ارشيف الأخبار

خريج من جامعة عجمان ضمن اقوى 500 شخصية عربية في العالم

الخميس, يوليه 26, 2012
خريج من جامعة عجمان  ضمن اقوى 500 شخصية عربية في العالم

ضمن سابقة مميزة و فريدة من نوعها تم تكريم و أدرج اسم المهندس محمد عثمان بلولة خريج قسم هندسة المعدات الطبية و مساعد التدريس في القسم في قائمة اقوى 500 شخصية عربية تاثيرا في العالم لعام 2012 .

و تقوم مجموعة ITP للنشر باعداد قائمة سنوية باكثر 500 شخصية عربية تاثيرا في العالم في 11 مجالا من ابرزها مجالات المال و الاقتصاد , الثقافة و المجتمع و الفن والعلوم . حيث يقوم مجموعة من الباحثين باختيار و تقييم ابرز الشخصيات ذات التأثير في شتى دول العالم على مدار ستة أشهر , حيث قاموا باختيار 500 شخصية من بين 1782 شخصية كان لهم دور فعال على مدار العام المنصرم.

ومن البارز تصدر الامير الوليد بن طلال للقائمة للعام الثامن على التوالي نظرا لإنجازاته في مجال المال والاعمال واسهاماته في مجال العمل الخيري . و حل ثانيا رئيس طيران الامارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم, كما ضمت القائمة العديد من العلماء العرب مثل عالمي الفضاء د.فاروق الباز و برفيسور شارل العشى , وفي الطب البرفيسور مجدي يعقوب اكبر جراح قلب في بريطانيا . ولا ننسى العالم د. أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء .
المهندس محمد عثمان الحائز على جائزة العلوم ضمن قائمة اقوى 500 شخصية عربية تاثيرا في العالم , حصل على العديد من الجوائز و التكريمات للانجازاته في مجال الاختراع و الابتكار و التي كان اخرها نظام المراقبة والتحكم للمرضى السكري عن بعد باستخدام الهاتف النقال . ولديه العديد من الابحاث في مجال العناية بمرضى السكري.

كما حصلت المرأة على حصة أكبر بوصول 105 إمرأة الى القائمة , ومن ابرزهم الناشطة السعودية ريم أسعد والتي أحتلت المرتبة الثالثة , و ضمت القائمة الشيخة لبنة القاسمي وزارة التجارة الخارجية لدولة الامارات , والناشطة اليمنية توكل كارمان الحاصلة على جائزة نوبل موخرا.

ومن الجدير بالذكر تصدر لبنان بعدد 85 شخصية في القائمة تليها السعودية بعدد 67 شخصية , ثم تساوت الامارات و مصر بعدد  58 شخصية لكل منهما .

وقامت مجلة (Arabian Business) التابعة للمجموعة  بتكريم بعض من هذه الشخصيات في حفل أقامته يوم الأثنين 11/6/2012 في (The Pavilion Dubai) برعاية الفريق ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي والذي حل في المرتبة الثانية عشر في القائمة . و بحضور الشخصية الرابعة في القائمة محمد العبار رئيس مجلس ادارة إعمار و جمع كبير من الشخصيات القيادية  وأكبر رجال المال والاعمال  في الشرق الاوسط.
للمشاهدة الفيديوهات و التقارير الخاصة بالتكريمات و الجوائز يمكنكم زيارة قناة محمد عثمان بلولة على موقع اليوتيوب.