ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في معرض توعية 2014

الخميس, أكتوبر 23, 2014
جامعة عجمان تشارك في معرض توعية 2014

شاركت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في معرض توعية 2014 للخدمات المجتمعية والانسانية، والذي أقيم مؤخرا في مركز أبوظبي للمعارض ( أدنيك ) برعاية وزارة الداخلية، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات.

وتأتي مشاركة جامعة عجمان للسنة الثانية على التوالي في إطار خطتها الاستراتيجية لزيادة الوعي بالخدمات المجتمعية لفئات المجتمع المختلفة. ومن جانبه، قال الدكتور عبدالحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية في الجامعة " إن تفعيل العمل التطوعي والخدمة المجتمعية هو من أولويات جامعة عجمان، فقد عملت الجامعة بشكل حثيث للتواصل مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة في مختلف إمارات الدولة بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي، بما يساهم في تعزيز شعور الانتماء والعطاء، ليس فقط للطلبة فحسب، بل لكافة فئات المجتمع المختلفة ".

وقد تميز جناح جامعة عجمان في المعرض بالعديد من الأنشطة، فقد تم إجراء فحوصات مجانية لصحة الفم والأسنان لزوار الجناح بإشراف كلية طب الأسنان بالجامعة، وقد تم فحص ما يزيد عن 450 زائرا للجناح خلال أيام المعرض الثلاث. كما ضم الجناح أيضا نشاطات تعليم الإسعافات الأولية، وإنعاش القلب الرئوي ( سي بي أر) للأطفال والبالغين، وقد حظي جناح الجامعة بإقبال من زوار المعرض، وباستحسان القائمين على المعرض على حد سواء.

هذا وجدير بالذكر، أن معرض توعية للخدمات المجتمعية والإنسانية يهدف إلى زيادة توعية أبناء الدولة والمقيمين على أرضها بكافة برامج التوعية المجتمعية، ويعمل على نشر ثقافة روح المبادرة والتطوع بين أفراد المجتمع، وتكريس مفهوم العطاء والخدمات الإنسانية لدى أفراد المجتمع، وتحقيق تواصل مباشر بين زوار المعرض وكافة المؤسسات المشاركة لتفعيل دور الفرد في المجتمع.