ارشيف الأخبار

شمسة بنت حمد الشرقي تشهد تخريج طالبات جامعة عجمان بالفجيرة

الأربعاء, أكتوبر 22, 2014
شمسة بنت حمد الشرقي تشهد تخريج طالبات جامعة عجمان بالفجيرة

شهدت الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي، كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، راعِية الحفل صباح اليوم احتفال جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمقر الفجيرة بمناسبة الاحتفال بتخريج 387 من طالبات المقر، من مختلف الكليات، وهي الدفعة العاشرة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والتي أطلق عليها شعار دفعة " شكرا خليفة " بقاعة الشيخ خليفة للاحتفالات.

وأعربت الشيخةشمسة بنت حمد الشرقي في الكلمة التي ألقتها أمام الخريجات والحاضرات بهذه المناسبة عن سعادتها بهذا اليوم البهيج وباركت للطالبات نجاحهن وتفوقهن، مهنئة أولياء الأمور بتخرج الدفعة شاكرة الخريجات لما قدمن من دعم ومساندة طوال فترة دراستهن. كما أعربت عن شكرها لإدارة جامعة عجمان وهيئتها التدريسية على جهودهم الحثيثة للوصول بهذه الجامعة لأفضل المستويات.

وقالت إن إطلاق هذا الشعار على هذه الدفعة يعكس علاقة الشعب وحبه للقيادة، شعار يقول " شكرا خليفة "، ويأتي شكرا وتقديرا وعرفانا من الجامعة لما شهدته الدولة تحت قيادته ذروة إنجازاتها ومكاسبها الحضارية والتنموية. ولذلك يحق علينا اليوم أن نقول جميعا وبصوت واحد وبعد هذه المسيرة الطويلة من الحرص والمتابعة من قيادتنا الحكيمة " شكرا خليفة"، نقولها ولاء وانتماء نقولها حبا وإيمانا، حفظ الله قادتنا وحفظ هذا الوطن وأهله.  

حضرت احتفالية التخريج الشيخة مدية بنت حمد الشرقي، كريمة صاحب السمو حاكم الفجيرة، وموزة عبد الله حارب، حرم رئيس الجامعة، ومها سعيد سلمان، كريمة رئيس الجامعة، ونورة موسى الجاسم حرم سعيد محمد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وأمينة الغرير حرم خالد سعيد سلمان وظبية محمد النعيمي حرم أسامة سعيد سلمان، وعدد من الشيخات والمدعوات وضيفات الجامعة من كبار الشخصيات وعضوات الهيئة التدريسية والادارية بالجامعة والخريجات. 

وألقت السيدة ظبية محمد النعيمي، كلمة الجامعة بمناسبة تخريج دفعة " شكرا خليفة "، أكدت فيها أن تخريج هذه الكوكبة الجديدة من دفعة طالبات جامعة عجمان لعام 2014 " شكرا خليفة " التي تتزامن مع الذكرى العاشرة لتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم مواصلا سموه بذلك الإنجازات الخالدة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة طيب الله ثراه.  

وتوجهت بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو رئيس الدولة، الذي حققت في عهده دولتنا بتوفيق الله ثم بفضل قيادته الرشيدة وحكمته تقدما وازدهارا وتنمية على كافة الأصعدة ومختلف المجالات، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رؤيته الثاقبة ومبادراته الرائدة التي وضعت الامارات على خارطة العالم المتقدم.  

كما توجهت بخالص الامتنان إلى راعي هذه الجامعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لرعايته المستمرة لهذه المؤسسة التعليمية، ودعمه المستمر لها.

وقالت السيدة ظبية النعيمي إن التميز لم يعد مجرد اختيار، بل خيار حتمي واستراتيجية عمل تتبناها القيادة الرشيدة في سعيها للصدارة وتنعكس على جميع مفاصل الدولة في شقيها الحكومي والخاص، ولا يتأتى ذلك إلا بالعمل والإنتاج والإبداع والابتكار، مشيدة بما حققه طلبة الجامعة من انجازات باهرة  في مختلف الفعاليات والمنافسات العلمية والثقافية محليا ودوليا منها الجوائز القيمة التي فاز بها طلبة الجامعة من مختلف الكليات خلال العام الجامعي المنصرم، فقد حصل طلبة كلية الهندسة على جائزة أفضل مشروع في إطار مسابقة "الطاقة لأجيال المستقبل" المصاحبة للمعرض الدولي للكهرباء بالشرق الأوسط بدبي. كما فازت طالبات كلية الهندسة بجائزة أفضل فكرة مشروع، وجائزة أفضل مشروع ضمن المسابقة الدولية للطاقة المتجددة والتي تنظمها سنويا جامعة الإمارات العربية المتحدة بالعين. وأحتل طلبة كلية الصيدلة والعلوم الصحية المركزين الثاني والرابع في المسابقة المصاحبة ( لمؤتمر ومعرض دبي للصيدلة والتكنولوجيا ) في نسخته الأخيرة في مارس 2014م. وحاز فريق من طلبة الجامعة يمثلون كلية إدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، على الجائزة الأولى في مسابقة "أفضل شركة طلابية 2014م" والتي نظمت فعالياتها مؤسسة إنجاز الإمارات بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

من جانبها أشادت كلمة الخريجات، بالشيخة شمسة بنت حمد الشرقي على رعايتها للحفل ومشاركتها الخريجات فرحة النجاح مشيرة الى ان الرعاية  الكريمة مدعومة برعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة، وتجسد العناية الكبيرة التي يحظى بها العلم وطلبته في دولة الإمارات من لدن قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات أبقاهم الله لنا ذخرا.  

وأضافت ( ويزيدنا فخرا على فخر أن نتسمى نحن فوج هذا العام من خريجي جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا باسم "دفعة شكرا خليفة" هذا الاسم العزيز على قلوبنا جميعا فنسأل الله عز وجل أن يحفظ رئيسنا وقائدنا ويديمه لنا ذخرا وفخرا ويمن عليه بنعمة الصحة والعافية ).  

وقالت إن مبادرة " شكرا خليفة " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هي تعبير صادق عن مشاعر الحب والوفاء والفخر التي تنبع من قلوبنا تجاه قائد الوطن. فقد أولى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، جل جهده منذ توليه مقاليد الحكم في الدولة لتشييد الصروح التنموية وتحقيق الإنجازات الحضارية وتوفير الرخاء والرفاه لسكان الإمارات من المواطنين والمقيمين، فتسارعت وتيرة الإنجازات العملاقة في شتى المجالات سواء الاقتصادية منها أو العمرانية أو الحضارية أو الإنسانية، فأضحت الإمارات في مصاف أرقى الدول تمدنا وأبهرت العالم بما تقدمه دوما من مبادرات خلاقة ورؤى ثاقبة في شتى المحافل والتجمعات الدولية.  

وقامت الشيخة شمسة  بنت حمد بن محمد الشرقي بتوزيع الشهادات على الخريجات، وتكريم الطالبات المتميزات، فيما قامت ظبية محمد النعيمي، حرم نائب رئيس الجامعة، بإهداء الشيخة درعاً تذكارية تقديرا لتشريفها حفل التخرج ودعمها للمرأة، وتقديرا لجهودها الحثيثة والمخلصة في الشأن التعليمي والأكاديمي والاجتماعي والإنساني.