ارشيف الأخبار

جامعة عجمان بالفجيرة تحتفل بتخريج دفعة " شكرا خليفة "

الاثنين, أكتوبر 20, 2014
جامعة عجمان بالفجيرة تحتفل بتخريج دفعة

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، يحتفل مقر جامعة عجمان بالفجيرة بتخريج الدفعة العاشرة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وذلك يوم غد الثلاثاء في قاعة الشيخ خليفة للاحتفالات بالفجيرة.

وعن هذا الحدث، قال الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة "إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن أرفع وأسرة الجامعة أطيب التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، بهذه المناسبة العزيزة، سائلا المولى عز وجل المزيد من التقدم والنماء لدولة الإمارات، ولإمارة الفجيرة، لاسيما فيما يتعلق بالتنمية الإنسانية ومجالات بناء وإعداد وتأهيل أجيال الغد التي ستمد الوطن العزيز بكوادر متميزة،" مهنئاً جميع الخريجين والخريجات وأسرهم وأساتذتهم.

وأكد سلمان حرص الجامعة على ترسيخ التقاليد العلمية الرصينة، وتوفير بيئة الإبداع للطلبة، بهدف تنمية مهاراتهم العلمية والعملية، وتخريج كوادر محلية لمسايرةِ البناءِ الحضاري والمجتمعِي الذي أطلقته الدولة، مؤكدا على أن الجامعة تتوسع في مختلف التخصصات، وهي الآن منكبة على تطوير البرامج الأكاديمية على جميع المستويات بما يتناسب واحتياجات سوق العمل.

ومن جانبه، كشف الدكتور علي أبو النور، مدير مقر الفجيرة، أن هذا العام يشهد احتفال الجامعة بـتخريج 559 خريج وخريجة تحت شعار "دفعة شكرا خليفة"، منهم 172 خريج، و387 خريجة من مختلف الكليات، مؤكدا حرص المقر على أن يكون حفل التخرج هذا العام متميزاً يليق بسمعة جامعة عجمان كأول مؤسسة تعليم عال خاصة، فتحت أبوابها في الدولة لتعزيز البناء الأكاديمي والتنموي. ودعا الخريجين والخريجات لأن يكونوا أهلاً للمسؤولية الوطنية والعلمية، وأن يتفانوا من أجل الوطن بالتسلح بالعلم ومواصلة تعزيز قدراتهم المعرفية والتدريبية.

وأثنى أبو النور على الدور العلمي والتربوي والإداري لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ودورهم في إيصال الرسالة السامية التي ينهضون بها لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات مجتمع المعلومات وتكنولوجيا المعرفة والثورة الاتصالية.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل الخريجين سيعقد يوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بينما سينظم حفل الخريجات يوم الأربعاء في الوقت ذاته.