ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في مؤتمر IEEE الطلابي في بولندا

الأحد, سبتمبر 14, 2014
جامعة عجمان تشارك في مؤتمر IEEE الطلابي في بولندا

شارك الفرع الطلابي لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، في مؤتمر الأفرع الطلابية (Student & Young Professional Congress) للمنطقة الثامنة من مناطق توزيع الـ (IEEE) حول العالم، والتي تضم كل من آسيا وأفريقيا وأوروبا، والذي عُقد مؤخرا في مدينة كراكوف- بولندا.

واشتمل المؤتمر على العديد من الفعاليات والأنشطة العلمية والاجتماعية، إلى جانب حلقات نقاش عامة تناوب على تقديمها أعضاء الهيئة الإدارية لـِ (IEEE-R8)، بالإضافة إلى ورش عمل تقنية متخصصة في الحاسوب، والاتصالات، والطاقة، والإلكترونيات، وورش أخرى تتعلق بريادة الأعمال وتطوير الذات، ومنها ما يتعلق بالتخصصات الكهربائية والتحكم والاتصالات.

وخلال المؤتمر، شارك محمد زياد ظاهر، ممثل جامعة عجمان، وممثل فرع ( IEEE ) بالإمارات في المؤتمر، بزيارات علمية للعديد من مراكز البحث والمنشآت التقنية في مدينة كراكوف. ومن أبرز فعاليات المؤتمر أمسية الثقافات المتعددة، والتي تضمنت إعداد الأكلات التراثية والشعبية لدول الوفود المشاركة، بالإضافة إلى ارتداء الزي الوطني الرسمي لكل دولة.

واستعرضت الأفرع الطلابية المختلفة خلال المؤتمر إنجازاتهم للحضور، من خلال ملصقات تمثل الفرع الطلابي الذي ينتمي إليه المشارك. وتضمنت ملصقات الجامعة الاختراعات العلمية المختلفة التي أنجزها الطلبة في مجال التكنولوجيا. ويعد هذا المؤتمر فرصة متميزة للأفرع الطلابية لعرض إنجازاتها في مختلف جامعات ودول العالم.

شكر الطالب محمد زياد، الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، والدكتور مستحسن مير، رئيس قسم الهندسة الكهربائية وريس فرع الجمعية في الجامعة، والشكر موصول لـIEEE فرع الإمارات على سعيه في إبراز دولة الإمارات في أحسن صورة محليا وإقليميا ودوليا.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأفرع الطلابية (SYP) هو حدث عالمي، تنظمه (IEEE)، ويحضره أكثر من 400 طالب هندسة ( عضو ) حول العالم، والعديد من الشباب الاختصاصيين من أكثر من 350 جامعة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة التحديات الهندسية في الحاضر والمستقبل، وتكوين شبكات تواصل فيما بينهم، ولمعرفة المزيد عن (IEEE)، حيث يهدف هذا الحدث إلى مساعدة الطلبة الأعضاء سواء كانوا في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو في بدايات العمل المهني بعد التخرج على تبادل المعارف والمهارات والخبرات فيما بينهم.