ارشيف الأخبار

مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض "جيتكس 2014"

الأحد, أبريل 13, 2014
مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض

شاركت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بجناحها العصري والمتميز في فعاليات دورة الربيع من معرض الخليج للتعليم والتدريب "جيتكس 2014 " الذي عقد مؤخرا وعلى مدى ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقد استعرض القائمون على جناح الجامعة البرامج الأكاديمية المختلفة التي تطرحها الجامعة والمتمثلة في 44 برنامجا أكاديميا، منها 32 برنامجا في البكالوريوس و11 برنامجا في الدراسات العليا ودبلوم عالي في التدريس، ضمن كلياتها الثمانية ومعهد البيئة والمياه والطاقة، وكل هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي. كما تم استعراض الدورات التدريبية والشهادات التي يقدمها مركز التعليم المستمر.

وتميز جناح الجامعة بعقد دورات تدريبية مجانية بعنوان "مدخل في إدارة المشروعات" قدمها مدير ارتباطات الأعمال في إدارة المشروعات المهندس طارق الحراكي، تحدث فيها عن أهمية إدارة المشروعات في حياتهم العملية والمهنية والاجتماعية، بالإضافة إلى كيفية القيام بإدارة المشروعات في مختلف المجالات.

كما قدم جناح الجامعة خدمات طبية مجانية مثل قياس نسبة السكر في الدم، والكشف المبكر عن الرجفان الأذيني للقلب لتفادي الجلطات، وقياس ضغط الدم ونسبة الشحوم في الجسم، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات طبية، وقد شهدت هذه الخدمات التي قدمها المهندس محمد عثمان بلولة من قسم هندسة المعدات الطبية في الجامعة إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض.

من جهة أخرى، حظي زوار المعرض بشرح مفصل حول متطلبات القبول والتسجيل في برامج الجامعة المختلفة، وعدد الساعات المعتمدة في كل برنامج، إضافة إلى الخدمات المقدمة للطلبة بما فيها خدمات النقل، والسكن، والمرافق الرياضية والصحية، والامتيازات المخصصة للطلبة المتفوقين والمعسرين من إعفاءات في الرسوم تتراوح ما بين 25 إلى 100%. واطلع الزوار أيضا على طبيعة الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية التي تنظمها إدارة شؤون الطلبة على مدار كل فصل دراسي لتعزيز تجربة الطالب التعليمية داخل الجامعة.

وجدير بالذكر أن هذا المعرض يعتبر نافذة تسويقية مهمة، تتيح للمؤسسات التعليمية فرصة استقطاب شريحة واسعة من الطلبة والزوار، وتدعم التواصل مع الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى الاستفادة من قاعدة الطلبات المتنامية في منطقة الشرق الأوسط.