ارشيف الأخبار

مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض نجاح تستعرض من خلالها برامجها وتطرح فرص وظيفية للمواطنين

الأربعاء, أكتوبر 29, 2014
مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض نجاح تستعرض من خلالها برامجها وتطرح فرص وظيفية للمواطنين

انطلاقا من حرصها الدائم على المشاركة في مختلف المعارض التعليمية والوظيفية التي تقام داخل الدولة وخارجها، تشارك جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في فعاليات معرض نجاح للتعليم والوظائف 2014، الذي يقام برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي تُختتم فعالياته يوم غد الخميس.

وقد مثّل الجامعة في اليوم الأول للمعرض كل من الدكتور بشير شحادة، مساعد رئيس الجامعة للمتابعة والتطوير، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، بالإضافة إلى مسؤول من قسم القبول والتسجيل، وممثلة عن وحدة التسويق في الجامعة.

واستعرض القائمون على جناح الجامعة البرامج الأكاديمية المختلفة التي تطرحها جامعة عجمان والبالغ عددها 46 برنامجا أكاديميا، 33 منها في درجة البكالوريوس، و12 في الدراسات العليا، ودبلوم في صحة الفم والأسنان، وكل هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي. هذا وقد حظي جناح الجامعة بإقبال لافت من قبل زوار المعرض.

كما تسعى الجامعة من خلال مشاركتها في معرض نجاح 2014 إلى استقطاب المواهب والكوادر الإماراتية الطموحة، وتحفيزهم على الالتحاق بالجامعة سواء كأكاديميين وإداريين، وذلك ضمن كلياتها وتخصصاتها العلمية التطبيقية، وإداراتها المختلفة. وفي هذا الصدد، اعتمدت إدارة الجامعة مجموعة من التدابير لتشجيع المواطنين للالتحاق بها، حيث تخصص لهم حاليا رزمة تحفيزية من الرواتب والامتيازات. كما أعدت لهم برنامجا إرشاديا للاندماج الوظيفي السريع، وبرنامجا تدريبيا للارتقاء المهني، يضمن استفادتهم من حوافز مالية لاستكمال دراستهم في الجامعة، فضلا عن برامج قيادية مصممة لدعم وصولهم إلى مناصب أعلى في مختلف الإدارات، وإكسابهم مهارات القيادة الناجحة في العمل. 

وتجدر الإشارة إلى أن معرض نجاح يحظى بدعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أطلق خصيصاً ليخدم مجالات متنوعة ضمن إطار واحد، وهي التعليم والتدريب والتوظيف، كما يوفر حلولاً تتناسب مع الحاجات المختلفة الخاصة بكل زائر للمعرض.