ارشيف الأخبار

كلية الصيدلة والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي لمرض السكري

الاثنين, ديسمبر 01, 2014
كلية الصيدلة والعلوم الصحية تحتفل باليوم العالمي لمرض السكري

نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا يوما تثقيفيا بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري.

بدأت الفعاليات بحملة " المشي من أجل  القضاء على السكري "، شارك فيها الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والدكتور بشير شحادة، مساعد الرئيس للمتابعة والتطوير، والبروفيسور الدكتور عبد العظيم أحمد، عميد كلية الصيدلة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى طالبات الكلية، وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للوقاية من مرض السكري والتقليل من الآثار الجانبية له.

أقيم على هامش اليوم التثقيفي معرض ضم جناح الفحص المجاني لاكتشاف نسبة احتمال الإصابة بمرض السكري، وقد أجريت الفحوص الطبية المختلفة، وقامت الطالبات بتقديم النصائح والإرشادات المناسبة للحالات وفقا للنتائج الفحص.. وأشرف على هذه الفعالية فريق عمل كبير يضم  طالبات اللجنة العلمية لكلية الصيدلة والعلوم الصحية، وعدد من الطالبات المتطوعات من الكليات الأخرى تحت إشراف عميد الكلية.

وضم المعرض أيضا جناح التثقيف الصحي للحضور من داخل الجامعة وخارجها، وتم توضيح دور الاختصاصات الطبية وذلك من خلال عقد اللقاءات التثقيفية وتوزيع الكتيبات والأوراق الخاصة بالتوعية بالمرض، بالإضافة إلى عرض مواد مرئية مصورة حول مرض السكري وطرق الوقاية منه.

وتهدف هذه الفعالية إلى إعطاء الطالبات الفرصة لممارسة مهنتهم، وتعزيز مهاراتهم الطبية وتقديم الخدمات المختلفة للمجتمع بالصورة الملائمة. ولإظهار دعم الطالبات لمرضى السكري، ارتدت جميع الطالبات اللون الأزرق، وفق توصية الاتحاد الدولي للسكري.

وقد استهدفت هذه الحملة التثقيفية جميع طالبات الجامعة وأهل الاختصاص الطبي، وطالبات مدارس عجمان، بالإضافة إلى مرضى عيادات كلية طب الأسنان وموظفي الجامعة.