ارشيف الأخبار

ولي عهد عجمان يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ43

الاثنين, نوفمبر 24, 2014
ولي عهد عجمان يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ43

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان، احتفالات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا باليوم الوطني 43 والتي دشنها سموه بتوقيع وثيقة رسالة الوفاء للقائد، تلك المبادرة الوطنية المتمثلة بماراثون رسالة الوفاء للقائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة " حفظه الله "، والذي يقام هذا العام في نسخته الرابعة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وكان توقيع الوثيقة إيذانا ببدء فعاليات الاحتفال، فتم إطلاق43 بالونا كبيرا، وآلاف البالونات التي تحمل ألوان علم الدولة في سماء عجمان، ثم بدأت مسيرة حاشدة تقدمتها الخيول، والفرقة العسكرية، وقاد المسيرة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان؛ وسمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان؛ والأستاذ صالح محمد حسن، رئيس اللجنة المنظمة لماراثون الوفاء للقائد، والأستاذ خالد سعيد سلمان، عضو مجلس أمناء جامعة عجمان؛ بالإضافة إلى عمداء الكليات ومدراء الإدارات وحشد كبير من الأساتذة والموظفين وطلاب وطالبات الجامعة.

اشتملت الفعاليات على الرقصات الشعبية على أنغام الفرقة الموسيقية والأناشيد الوطنية في تعبير عن حب الوطن. كما استعرضت كليات الجامعة احتفالاتها باليوم الوطني بأسلوب متميز وجذاب ضمن معرض أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى معرض للوحات الفنية من إنتاج مركز الفنون الجميلة في الجامعة.

واختتمت جولة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، للجامعة بإطلاقه لماراثون تتابع أقيم داخل الجامعة، حيث قطع العداؤون 43 كيلومتر داخل أسوار الجامعة.

هذا ويأتي احتفال الجامعة بذكرى الاتحاد الـ 43، احتفالا بالمبادئ التي رسخها الآباء المؤسسون حين أعلنوا قيام الدولة لأول مرة في الثاني من ديسمبر 1971 بقيادة - المغفور له بإذن الله – الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. فدولة الإمارات العربية المتحدة قطعت أشواطا كبيرة في كافة المجالات خلال مسيرة الاتحاد، وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، فانتشرت المدارس والجامعات التي أصبح لها شأن كبير داخل الدولة وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي أولتها القيادة الحكيمة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات حفظهم الله جميعا وسدد خطاهم.

إن تشريف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان لاحتفالات الجامعة، ومشاركته الطلبة احتفالاتهم باليوم الوطني الـ43  هو خير دليل على اهتمام القيادة بمسيرة العلم وتشجيع الطلاب حتى ينهلوا منه ويقدموا للوطن الكثير في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية للاستمرار في رفع سقف الانجازات المبهرة التي حققتها الدولة في كافة المجالات.