ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحصد المركز الأول في مسابقة التصوير العالمية لـ (IEEE )

الاثنين, نوفمبر 10, 2014
جامعة عجمان تحصد المركز الأول في مسابقة التصوير العالمية لـ (IEEE )

حصدت مجموعة من طالبات كليتي الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول في مسابقة التصوير العالمية التي ينظمها معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE، والتي أقيمت هذا العام تحت شعار " مواءمة التكنولوجيا لغدٍ أفضل "، احتفالا بيوم الـ  (IEEE ).

حيث قامت الطالبات وهن : سرات سدرا، وأمارا جافد، وإيمان يونس، وأبرار نور الله، وأميره إرشاد، ونهى داود، وسعدية، ومريم شرحبيل، ودعاء حسن، وماريا جهاد، وبإشراف المهندسة سامية ماهل، بتنظيم فعاليتين، إحداهما في مدرسة منار الإيمان الخيرية، والأخرى في واجهة المجاز المائية، وما تضمه من نوافير مضيئة، حيث قامت الطالبات بأخذ عدد من الصور في الواجهة مع بدء انطلاق النوافير.

ثم قامت الطالبات بتوثيق هذه الفعالية، واختيار ثلاث صور وإرسالها للمعهد، وتمت الموافقة عليهم، وتم ترشيح صورتين عن فئة Land Mark، وصورة عن فئة الإبداع، حتى يتم التصويت من قبل الجمهور عليها، وقد وصل عدد الأصوات للصورة الفائزة إلى ما يقارب 18 ألف صوت، وبذلك حصلت الطالبات على المركز الأول عن هذه الصورة التي تعبر عن فئة Land Mark، حيث لاقت إعجابا كبيرا ليس فقط من الجمهور، بل حتى من أعضاء لجنة التحكيم.

وتعقيبا على الفوز، قال البروفيسور الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، إن نجاح الطالبات في المسابقة يأتي نتاج دعم الكلية للأنشطة الثقافية والتعليمية المختلفة، وتحفيز الطلبة والطالبات على المشاركة في مختلف الأنشطة. مؤكدا أن الكلية ورؤساء الأقسام يقدمون العون والدعم المستمر للطلبة. وتقدم بالشكر والتقدير لرئيس قسم الهندسة الكهربائية، البروفيسور مستحسن مير، والمهندسة تزيين شريف، سفيرة الـ (IEEE ) في الدولة، على دعمهما وتوجيههما للطالبات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المسابقة تعد أحد أكبر المسابقات على مستوى العالم، والتي ينظمها معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE ضمن معايير معينة، حيث تقوم المؤسسات التعليمية بالمشاركة من مختلف الدول حول العالم بتنظيم فعالية تعبر عن شعار معين للاحتفال بيوم الـ (IEEE ).