ارشيف الأخبار

كرنفال للفنون الجميلة في جامعة عجمان

Saturday, نوفمبر 15, 2014
كرنفال للفنون الجميلة في جامعة عجمان

أقام مركز الفنون الجميلة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا كرنفالا للفنون الجميلة بهدف استقطاب الطالبات من مختلف الكليات، واللواتي يتمتعن بموهبة في مجال الرسم لينضموا إلى المركز.

وقد أقيم الكرنفال في الباحات الخارجية للجامعة، وشاركت فيه 200 طالبة من مختلف الكليات، وقمن بالرسم العشوائي، ونتج عن هذا الكرنفال اكتشاف 100 موهبة جديدة في جامعة عجمان لينضموا إلى مركز الفنون الجميلة.

قالت مسؤولة الأنشطة الفنية، منى الجبالي، أن مركز الفنون الجميلة في الجامعة يتبنى المواهب الطلابية ويصقلها ويظهرها للعالم الخارجي من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيد المحلي والدولي، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات الدولية والمحلية.

وأكدت الجبالي أن مركز الفنون الجميلة يعمل على توفير كافة الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، بالإضافة إلى المعادن والجلود الطبيعية وطاولات الرسم وفرن خاص للخزف والنحت. مشيرة إلى أن المركز يقدم دورات في الفن التشكيلي، ويقوم بتنظيم رحلات علمية إلى المتاحف المتخصصة في الفنون الجميلة.

وأوضحت أن مركز الفنون الجميلة المنبثق عن إدارة شؤون الطلبة في الجامعة يهدف إلى إثراء برنامج الطلبة اللاصفي وتطوير مواهبهم الفنية والابداعية، ويعنى بمجالات التعبير الفني مثل الرسم الزيتي والجرافيك والباستيل والخزف والنحت.