ارشيف الأخبار

المزاوجة بين التراث والتصميم في ورشة عمل متخصصة بجامعة عجمان

Saturday, نوفمبر 22, 2014
المزاوجة بين التراث والتصميم في ورشة عمل متخصصة بجامعة عجمان

نظم قسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل متخصصة بعنوان " المزاوجة بين التراث والتصميم " بمشاركة وفد يتألف من طلبة وأساتذة من جامعة دامشتارد للعلوم التطبيقية الألمانية.

وتهدف ورشة العمل، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام، إلى تصميم وحدات ( نماذج ) للعرض والاستثمار (أكشاك)، وقد وقع اختيار الطلبة على كورنيش عجمان ليكون المكان الذي يضم هذه الأكشاك. حيث تم تشكيل مجموعة من الفرق، بحيث يتألف كل فريق من مجموعة من الطلبة جزء منهم من جامعة عجمان والجزء الآخر من جامعة دامشتارد الألمانية، بحيث تندمج في التصاميم الأفكار واللمسات العربية بالأوروبية.

وشهدت أيام ورشة العمل عقد لقاءات مختلفة بين الطلبة من كلا الجانبين، بالإضافة إلى تقديم عروض لنماذج الأكشاك التي صممها الطلبة والطالبات. وقد تم تسليم شهادات مشاركة لكافة الطلبة والمساهمين في ورشة العمل.

وكانت جامعة عجمان قد استضافت الوفد الألماني، ورافقته في جولات إلى العديد من الأماكن السياحية التي تزخر بالتصاميم المتميزة داخل الدولة. فزاروا منطقة البستكية للتراث والفنون في دبي، واطلعوا على المرافق المختلفة في مدينة مصدر بأبوظبي، بالإضافة إلى زيارة لمسجد الشيخ زايد للاطلاع على التصاميم الفنية الرائعة التي يزخر بها المسجد.

من جانبه، قال الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، إن كلية الهندسة متمثلة بقسم التصميم الداخلي فيها لا تدخر جهدا في تنظيم العديد من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل على مدار العام الدراسي، دعما لربط المحتوى العلمي الأكاديمي بالحياة العملية وتطورات سوق العمل ومتطلباته.

مؤكدا على أن هذه الورش والفعاليات تأتي استمرارا للدور المتميز الذي تقوم به كلية الهندسة والجامعة في دعم الطلبة وأهل الاختصاص في المجال وكسر الحاجز بين المجتمع الأكاديمي وسوق العمل، مما يساهم في تطوير المنهجية العلمية والمهنية الهندسية.