ارشيف الأخبار

دورة تدريبية تقنية لجهاز أشعة متطور بجامعة عجمان

الخميس, سبتمبر 18, 2014
دورة تدريبية تقنية لجهاز أشعة متطور بجامعة عجمان

عقد مركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية – هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط - على أحد أحدث أجهزة التصوير الإشعاعي ثلاثي الأبعاد ( CS8100-3D ) المستخدمة في طب الأسنان، وذلك على مدى يومين متتاليين.

قدم الدورة التدريبية الأستاذ منتصر بن تيلّي، مدير خدمة ما بعد البيع في شركة كير ستريم، والذي أوضح أن هذه الدورة التدريبية التي حضرها مهندسون وفنيو أسنان تهدف إلى إطلاع المتدربين على طريقة تركيب الجهاز، ومعايير ضبطه، وكيفية استخدامه، مع تمكينهم من تقديم تدريب مبسط لأطباء الأسنان على كيفية استخدامه، كما تمكنهم الدورة التدريبية من إجراء إصلاحات مختلفة في الجهاز في حال وجود أي مشاكل أو أعطال.

وأوضح بن تيلي أن هذا جهاز (CS8100-3D) يتميز بصغر حجمه، وسهولة استخدامه، كما أن لديه القدرة الفريدة في إعطاء صورة ثلاثية الأبعاد متناهية في الدقة والوضوح بما يساهم في تشخيص المشاكل المختلفة للمرضى، وخصوصا المشاكل المعقدة، وهو ما يسهل تقديم العلاج في أقل وقت وأيسر جهد، مؤكدا على أن هذا الجهاز يتميز بمرونة عالية في عملية أخذ القياسات المختلفة للأسنان.

ومن جانبه، قال الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، إن الجامعة فخورة بالتعاون مع شركة كيرستريم، التي تعد إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال التصوير الطبي لأكثر من مئة عام على مستوى العالم. حيث يتبلور هذا التعاون من خلال تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى، وتدريب الطلبة والكادر التعليمي بالإضافة إلى أطباء الأسنان والفنيين والمهندسين على استخدام أحدث الأجهزة في مجال التصوير الطبي بالأشعة.

وأشار أبو فناس إلى أهمية الموقع الاستراتيجي لمركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي، فهو يقدم الدورات التدريبية المتخصصة للأطباء والمهندسين ليس فقط داخل دولة الإمارات وإنما تمتد خدماته للشرق الأوسط وأفريقيا أيضا باعتباره المركز الوحيد في المنطقة.