ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرات تفاهم مع ثلاث جامعات كورية لدعم البحث العلمي وتبادل الخبرات

الأحد, يونيو 21, 2015
جامعة عجمان توقع مذكرات تفاهم مع ثلاث جامعات كورية لدعم البحث العلمي وتبادل الخبرات

ضمن جهود جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للنهوض بالبحث العلمي وتبادل الخبرات مع المؤسسات الأكاديمية العريقة، بما يتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الامارات في بناء مجتمع المعرفة، وقعت الجامعة مذكرات تفاهم مع ثلاث من أبرز الجامعات في كوريا الجنوبية. جاء ذلك خلال زيارة وفد رسمي من جامعة عجمان لكوريا الجنوبية، التقى فيها الوفد مع رئاسة هذه الجامعات وناقش معها أطر التعاون في كافة المجالات.

وتعكس مذكرات التفاهم الثلاث، التي وقعها عن جامعة عجمان الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، مدى التزام جامعة عجمان بمعايير الجودة في التعليم، كما تشتمل على برامج تبادل الكوادر الأكاديمية والطلاب، وتنظيم مؤتمرات مشتركة، وندوات، وورش عمل، والخبرات ونتائج البحوث، وتبادل المنشورات الأكاديمية، بالإضافة إلى نشاطات أخرى تأتي بالفائدة على الطلبة في البلدين.

وقد وقعت مذكرة التفاهم الأولى مع جامعة " سوكميونج " للسيدات، التي تأسست في العام 1906، واستطاعت خلال مسيرتها الطويلة أن تخرج نساء متميزات في مجالاتهن، اكتسبن خبرات تعليمية قيمة، وإمكانيات بحثية متميزة، بالإضافة إلى تقديمهن لخدمات مجتمعية متنوعة. وقع مذكرة التفاهم عن جامعة "سوكميونج" الدكتورة سون هي هوانج، رئيسة الجامعة.

أما مذكرة التفاهم الثانية، كانت مع جامعة " تشا "، وهي مؤسسة رائدة في مجال التعليم والأبحاث العلمية، تميزت بتفوقها في مجالات الطب الحيوي، والطب العام، ودراسات حول تأخير الشيخوخة، وإنتاج الخلايا الجذعية، ومشاكل العقم. وجامعة " تشا " عبارة عن شبكة تضم عدة مؤسسات متخصصة في مجال الأبحاث، والخدمات الصحية والتعليمية، استطاعت أن تخرج عدد من المتميزين في مجال الطب والعلوم الصحية. وقد وقع مذكرة عن جامعة " تشا " الدكتور شانج جين مون، نائب رئيس الجامعة.

وكان توقيع ثالث مذكرة تفاهم مع كلية " دايلم " الجامعية والتي تأسست في العام 1977، وتتضمن برامجها التعليمية الهندسة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والفنون، والعلوم الطبيعية. وهي مؤسسة جامعية مهنية وتقنية بالدرجة الأولى، تعنى بالتدريب المهني لتخريج الكوادر المؤهلة، وتتخذ من النشاط، الإبداع والأخلاق المهنية  شعارا لها. وقع مذكرة التفاهم عن كلية " دايلم " الجامعية الأستاذ جونج سو نام، رئيس الكلية.

هذا وقد ضم وفد جامعة عجمان إلى كوريا الجنوبية كل من الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والدكتور زين العابدين السيد رزق، عميد معهد البيئة والمياه والطاقة، والدكتور تشولو جونج، عضو هيئة تدريس في كلية الهندسة.