ارشيف الأخبار

ولي عهد عجمان يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ44

الخميس, نوفمبر 26, 2015
ولي عهد عجمان يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ44

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان، وسمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، احتفالات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا باليوم الوطني الـ 44 ، وكان في استقبالهم عدد من ذوي شهداء عجمان، وهم السيد علي حسن الحمادي، والد الشهيد عبد الله الحمادي، والسيد سلطان علي البلوشي، أخ الشهيد فهد البلوشي، وكل من عبيد فهد البلوشي، وحارب فهد البلوشي، أبناء الشهيد فهد علي البلوشي.

قص سموه شريط الحفل إيذانا ببدء احتفالات الجامعة باليوم الوطني، بحضور عمداء الكليات ومدراء الإدارات وحشد كبير من الأساتذة والموظفين وطلاب وطالبات الجامعة. حيث بدأت الجولة في جناح مركز الفنون الجميلة، حيث اطلع سموه على اللوحات الفنية التي أبدعها طلاب وطالبات الجامعة، ثم اطلع سموه على أجنحة معرض الكليات في مركز الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات.

زار في البداية جناح كلية الهندسة بمختلف أقسامها، واطلع على المشاريع الطلابية المتميزة في مجال العمارة والتصميم الداخلي، ثم زار جناح طلبة وخريجي جامعة عجمان المبتكرين، واستمع لشرح عن مشاريعهم المتميزة، ومنها مشروع نظام المراقبة والتحكم لمرضى السكري، ونظام إنذار الضباب عن طريق تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، ومشروع طائرة بلا طيار للمساعدة في إطفاء الحرائق وتقديم خدمات للدفاع المدني، ومشروع الكرسي المتحرك الذي يقاوم التقرحات للمعاقين ويعمل على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية، ومشروع نظام مراقبة طلاب المدارس في الباصات.

تلى ذلك جولة في جناح كلية تكنولوجيا المعلومات، ثم جناح كلية إدارة الأعمال، ثم جناح كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، وتسلم سموه العدد الجديد من مجلة آفاق إعلامية الذي أصدرته الكلية خصيصا لهذه المناسبة الوطنية المجيدة. ثم زار سموه جناح كلية الصيدلة والعلوم الصحية، وجناح كلية طب الأسنان. وشاهد سموه مشهد تمثيلي ضمن جناح كلية التربية والعلوم الأساسية يتحدث عن الآباء المؤسسين للاتحاد، طيب الله ثراهم، وعن قيام الاتحاد.

واختتم جولته بزيارة جناح كلية القانون، وجناح الكشافة. واطلع على الخيمة التراثية التي تتضمن عدد من الحرف والصناعات اليدوية التقليدية، ونقش الحناء، وركن لتجهيز الأكلات الشعبية. وقبل مغادرته قاعة الاحتفال استمع لأوبريت اليوم الوطني قدمته طالبات من كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية. وودعت سمو الشيخ عمار، فرقة اليولة للرقصات الشعبية.

إن تشريف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان لاحتفالات الجامعة، ومشاركته الطلبة احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 44 ما هو إلا دليل على اهتمام القيادة بمسيرة العلم وتشجيع الطلاب حتى ينهلوا منه ويقدموا للوطن الكثير في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية للاستمرار في رفع سقف الانجازات المبهرة التي حققتها الدولة في كافة المجالات.