ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات طبية في الإمارة

الثلاثاء, يونيو 09, 2015
جامعة عجمان توقع اتفاقيات تعاون مع مؤسسات طبية في الإمارة

وقعت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اتفاقيات تعاون مع كل من منطقة عجمان الطبية، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال بعجمان، وذلك في مجال البحوث العلمية، والتدريب، والفعاليات والأنشطة بما يسهم في خدمة المجتمع والدولة والمنطقة.

هذا وقد وقع عن الجامعة الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة، وسعادة حمد عبيد الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، سعادة صالح حمد الجنيبي، مدير مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، وسعادة عائشة إبراهيم الريايسة، مديرة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال.

وبموجب هذه الاتفاقيات، سيتمكن طلبة الجامعة من إنجاز التدريب الميداني الخاص بهم في المرافق المهنية ذات الصلة بالتخصصات العلمية التي يدرسها الطلبة بالمؤسسات سالفة الذكر، بهدف تأهليهم لسوق العمل من خلال المعرفة المباشرة لأهداف ووظائف المؤسسة، وأقسامها التنظيمية، والتعرف على المستجدات التكنولوجية والخبرات المهنية بصورة علمية وعملية. 

كما ستفعل هذه الاتفاقيات التعاون والتنسيق في مجالات البحث العلمي والأنشطة والفعاليات التي تعقدها كل من جامعة عجمان، ومنطقة عجمان الطبية، ومستشفى الشيخ خليفة، ومستشفى الشيخ خليفة للنساء والولادة والأطفال بالرعاية والمشاركة، وتقديم التسهيلات الفنية والخبرات المهنية والإدارية والعلمية المتاحة. بالإضافة إلى تبادل حضور المؤتمرات والندوات التي تعقدها كافة الأطراف، خاصة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد ثمّن الأستاذ أسامة سعيد سلمان هذا التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي الذي يصب في مصلحة المؤسسات ذات الصلة، وبما يساهم في تطبيق رؤية الجامعة وأهدافها بكفاءة ومهنية، كونها منارة علمية استطاعت أن ترفد سوق العمل بأكثر من 30 ألف خريج وخريجة منذ نشأتها. مشيرا إلى أن هذه الاتفاقيات تساهم في الحفاظ على ريادة إمارة عجمان وتحقيق رؤيتها التي أرساها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

من جانبه، أكد الأستاذ حمد عبيد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين كل من إدارة منطقة عجمان الطبية، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد العام، ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد للنساء والولادة والأطفال، مع جامعة عجمان تأتي ضمن التعاون المشترك الذي تقوم بها منطقة عجمان الطبية ومؤسساتها الصحية في بناء شراكات واستراتيجيات مع مختلف المؤسسات العلمية في المجتمع، وفي إطار المشروع التنموي الشامل الذي تشهده إمارة عجمان بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وأضاف الشامسي أن مذكرات التفاهم تأتي تحقيقا للرؤية الشاملة لاستراتيجية وزارة الصحة التي تقوم على مد جسور التعاون مع الصروح التعليمية من أجل في بناء كوادر وطنية مؤهلة علميا وأكاديميا تساهم بفاعلية في تحقيق التنمية الصحية الشاملة التي تنشدها إمارة عجمان.

مضيفا أن التعاون المشترك مع جامعة عجمان سيكون له نتائج واقعية في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية التي تصب في مصلحة الطرفين من حيث بناء علاقات شراكة فعالة بينهما لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وكذلك تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات، وتبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة باختصاصات الطرفين ومجال عملهما.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات ضمن سعي جامعة عجمان ومؤسسات المجتمع المحلي في الإمارة للحفاظ على ريادة إمارة عجمان في المجال التعليمي والطبي، باعتبار هذه المؤسسات شريكا فاعلا في تقدم مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة، ومساهما أصيلا في مسيرتها النهضوية، تلتزم بتسخير جميع مواردها المتوفرة بغية تعزيز سمعتها ومكانتها.