ارشيف الأخبار

طالبة في جامعة عجمان تحقق المركز الثاني في مسابقة " ماهي الثلاسيميا ؟"

الأربعاء, مايو 27, 2015
طالبة في جامعة عجمان تحقق المركز الثاني في مسابقة

استطاعت الطالبة كوثر عبد الحميد الشحي، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن تحقق المركز الثاني في مسابقة " ما هي الثلاسيميا ؟ "، عن الفئة الثالثة ( طلبة الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة )، التي تتسابق فيها الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، من خلال تنظيم حملة توعوية إلكترونية حول مرض الثلاسيميا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ( الانستغرام، الفيس بوك، تويتر ) وذلك خلال حفل تكريم المشاركين والفائزين بالمسابقة لعام 2014. 

وقد أقيم الحفل مؤخرا برعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا، في دبي، وسط حضور أعضاء مجلس الإدارة والشركاء الإستراتيجين ووسائل الإعلام.

وقد أكدت الطالبة كوثر على أن تجربتها بخوض هذه المسابقة كانت مفيدة جدا، كونها ساعدت الكثير من الأشخاص للتعرف على المرض، والتعرف على مخاطر ترك الفحص قبل الزواج، وتعريض حياة أطفالهم لألم لا ينتهي. وقالت " إن توجهي للإنستغرام كان صائبأً لكثرة مستخدميه، والتفاعل الإيجايبي مع الحملة، بالإضافة إلى الأسئلة من المتابعين التي أعطتني حافزا للعمل أكثر على توعية المجتمع بالأمراض الشائعة ومى خطورتها ".

وجدير بالذكر، أن مسابقة " ماهي الثلاسيميا؟ " تهدف إلى نشر الوعي الصحي والثقافي حول مرض الثلاسيميا في مجتمع دولة الإمارات، ولمشاركة المجتمع المحلي في التوعية حول مرض الثلاسيميا والتي ركزت منذ انطلاقتها عام 2007 على تشجيع أفراد المجتمع للقيام بالفحص الطبي قبل الزواج، للوصول إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتشجيع الطلبة على تصميم صفحات تهدف إلى التوعية عن المرض للحد من انتشاره .