ارشيف الأخبار

وفد طلابي من جامعة عجمان يزور مستشفى توام في العين

الأربعاء, فبراير 18, 2015
وفد طلابي من جامعة عجمان يزور مستشفى توام في العين

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا زيارة طلابية إلى مستشفى توام بمدينة العين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يعد تظاهرة عالمية لتوحيد سكان العالم لمحاربة هذا المرض. وقد جاءت هذه الزيارة كإحدى المبادرات الإنسانية التطوعية التي تقوم بها إدارة الخدمة المجتمعية في الجامعة لحث الطلبة على العمل التطوعي، وزرع ثقافة الخدمة المجتمعية والمبادرات الإنسانية لديهم.

قام بالزيارة 16 طالبا من عدد من كليات الجامعة، منها كلية الصيدلة والعلوم الصحية، وكلية طب الأسنان، وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، قسم الخدمة الاجتماعية، ورافقتهم في الزيارة الأستاذة نور الشاغوري، ضابط الخدمة المجتمعية في الجامعة. قدّم الطلبة خلال الزيارة الهدايا للأطفال، وقضوا معهم أوقات ممتعة، والتقطوا الصور التذكارية مما كان له أثر كبير في التخفيف من معاناة الأطفال، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، كما أضفت الزيارة البسمة على وجوه الأطفال المرضى في قسم أورام الأطفال بالمستشفى، الذين بلغ عددهم 26 مريضا، تتراوح أعمارهم بين سنتين و 12 سنة.

أوضح الدكتورعبد الحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للجامعة، والتي تحتم عليها الالتفاف حول جميع فئات ومؤسسات المجتمع، وإيمانا بأهمية دورها في تقديم المبادرات المجتمعية والإنسانية على مستوى الدولة، كما تسهم هذه الزيارات في دمج طلبة الجامعة بالعمل المجتمعي في كافة المجالات.

وجدير بالذكر أن مرض السرطان هو أحد أهم الأسباب الرئيسة للوفاة في جميع أنحاء العالم؛ حيث تشير الإحصائيات حاليًا إلى أن هناك 8.2 مليون شخص يموتون من مرض السرطان في جميع أنحاء العالم كل عام، 4 ملايين حالة وفاة منها في الفئة العمرية من 30-69 عام، وما يقارب 32.6 مليون شخص يعيشون مع إصابات بالسرطان.