ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم مهرجان الربيع للطلبة والطالبات

الاثنين, فبراير 23, 2015
جامعة عجمان تنظم مهرجان الربيع للطلبة والطالبات

نظم قسم الاشراف الرياضي في إدارة شؤون الطلبة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وعلى مدى يومين متتاليين، مهرجانا ترفيهيا أطلقوا عليه اسم " مهرجان الربيع "، أقيم في الهواء الطلق. وقد اشتمل يوم الطالبات على العديد من الأنشطة والألعاب والمنافسات المرحة، وازدانت الحديقة الخارجية للجامعة بألوان الفرح والبهجة. وقد شكلت الفعاليات فرصة للطالبات للتعارف والتخفيف من ضغوط الدراسة، حيث استمتعن بين الألعاب التي تم تنظيمها ومنها لعبة القفز، وكرة السلة، والرماية، بالإضافة إلى الكثير من الألعاب المرحة، كما تم تقديم أكثر من 60 هدية تحفيزية للطالبات اللواتي عبرن عن سعادتهن واستمتاعهن بالفعالية.

أما الطلاب، فقد قضوا يومهم الترفيهي بأسلوب مميز، ونظموا العديد من المسابقات، والألعاب الرياضية الترفيهية على أرض ملعب الجامعة. وقد شارك في الألعاب والمنافسات أكثر من أربعة عشر فريقا، مثلوا كليات الجامعة.

وتضمنت الفعاليات مباريات كرة قدم على الملعب الصابوني، ومباريات شد حبل، وكذلك سباق جري لمسافة 100متر. وقد لاقى المهرجان إقبالا ومشاركة واسعة من الطلاب، الذين ساد بينهم جو من المرح والمنافسة، ساهم في كسر روتين الدراسة وتوطيد الصداقات والتعارف بين الطلاب بمختلف تخصصاتهم. وقد ساهمت هذه الفعالية في إنماء الروح الرياضية ونشر الوعي الصحي بين فئة الشباب. وفي نهاية هذا المهرجان تم توزيع الكؤوس والميداليات والهدايا التذكارية على الطلاب الفائزين والمشاركين.

أما قسم الإرشاد والأنشطة الاجتماعية في إدارة شؤون الطلبة، فقد نظم حفل استقبال لمجموعة من الأطفال الأيتام، بالتنسيق مع جمعية دار البر الخيرية بعجمان. وشكل المهرجان الترفيهي فرصة مناسبة لمشاركة الأطفال الأيتام في الألعاب، مما أدخل على نفوسهم جوا من البهجة والسرور. وقد غمرت السعادة طالبات الجامعة لتلك الفرصة التي أتيحت لهن لقضاء وقت مليء بالبهجة والفرح بصحبة الأطفال الأيتام، واللعب معهم، والتحدث إليهم، بالإضافة إلى تقديم الهدايا التذكارية لهم.

وقد قام كل من الأستاذ عبد الله سلمان، مدير إدارة شؤون الطلبة، والدكتور عبد الحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية بجولة في المهرجان.