ارشيف الأخبار

كلية طب الأسنان بمقر الفجيرة تشارك في مؤتمر ومعرض " الطب الشرعي "

الأربعاء, يناير 28, 2015
كلية طب الأسنان بمقر الفجيرة تشارك في مؤتمر ومعرض

شاركت كلية طب الأسنان من مقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة في فعاليات المؤتمر العالمي للأكاديمية العالمية للطب الشرعي بدورته الثالثة والعشرين التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، والذي أقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور أكثر من 1756مشاركاً وزائراً ساهموا في إنجاح الحدث العالمي.

وقد شارك طلبة كلية طب الأسنان في ورش العمل التي عقدت خلال المؤتمر، ضمن عدد كبير من الجامعات المشاركة، وأبدى الطلبة تفاعلا لافتا في ورش العمل من خلال النقاشات المفتوحة التي تناولت كافة مجالات الطب الشرعي والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال.

وتضمنت مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر أيضا مشاركة الدكتورة سيفان برييا، من كلية طب الأسنان، بملصق (بوستر) بعنوان " الطب الشرعي في مجال الأسنان - التطورات والآمال المستقبلية " والذي لاقى إعجابا واستحسانا من قبل القائمين على المؤتمر.

وقد أشاد العلماء والخبراء المتخصصين في الطب الشرعي والعلوم الجنائية والمشاركون في المؤتمر بنجاح القيادة العامة لشرطة دبي في تنظيم فعاليات المؤتمر الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة. وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في المؤتمر، مؤكدين أنه فاق التوقعات، أثنوا على  مستوى أوراق العمل والحرفية والمهنية في الجلسات العلمية التي انعقدت خلال أيام المؤتمر الثلاثة.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر هذا العام قد اشتمل على 159 محاضرة، و 200 ملصق علمي، و 14 ورشة عمل، بينها 7 ورش نظمتها شرطة دبي. كما شهد المؤتمر حضور ستة رؤساء لمنظمات عالمية في الأدلة الجنائية، وسبعة مديرين للأدلة الجنائية من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن، في حين شاركت 23 شركة عارضة للمنتجات الخاصة بالأدلة الجنائية في المعرض المصاحب للمؤتمر.