ارشيف الأخبار

دورة في الإنعاش القلبي الرئوي في جامعة عجمان

الاثنين, يونيو 29, 2015
دورة في الإنعاش القلبي الرئوي في جامعة عجمان

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية في الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) ، قدمها الدكتور خميس جاب الله، الأستاذ المشارك في جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب الاسنان في الجامعة، وحضرها كادر التمريض في عيادات الكلية.

استعرض الدكتور خميس خلال الدورة علوم الإنعاش والإسعافات الأولية المعتمدة دوليا لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وكيفية تقديم الرعاية القلبية في الحالات الطارئة، حيث اطلع المتدربون على أركان الإنعاش القلبي، وخطوات البدء في عملية الإنعاش، والحالات والأعراض التي لا يجدي معها الإنعاش القلبي، إضافة إلى كيفية إجراء عمليات التنفس الصناعي بشكلٍ عملي على مجسمات تعليمية.

وقد تضمنت الدورة إجراء تدريبات لاختبار المهارات والتطبيق وتعلم أساسيات الإسعافات الأولية، وطريقة إجراء الإنعاش القلبي الرئوي بشكل صحيح، مع تجنب أبرز الأخطاء والسلوكيات التي تفقد الإنعاش القلبي فعاليته ودوره في إنقاذ المرضى.

وقد عبر الكادر التمريضي عن سعادتهم بهذه الدورة التي تعد إحدى أهم الأساسيات التي يجب عليهم الإلمام بها وبطريقة تنفيذها بالشكل العلمي الصحيح في العيادات الطبية. وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن الخطة التي تعتمدها كلية طب الأسنان لتطوير الأداء والخبرات لمنتسبيها من الكادر الإداري والأكاديمي.