ارشيف الأخبار

مواهب طلابية متميزة لطلبة جامعة عجمان في معرض الخليج العربي للفن التشكيلي

الثلاثاء, مايو 26, 2015
مواهب طلابية متميزة لطلبة جامعة عجمان في معرض الخليج العربي للفن التشكيلي

نظم مركز الفنون الجميلة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مجمع الشارقه للآداب والفنون بالمنطقه الشرقية " معرض الخليج العربي للفن التشكيلي "، والذي يقام في قاعة غرفة الصناعة والتجارة بخور فكان، ويضم المعرض 150 عملا فنيا، من إنتاج 66 طالبا وطالبة منتسبين لمركز الفنون الجميلة بالجامعة.

افتتح المعرض كل من الدكتور عبد الحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية في الجامعة، و السيد هشام المظلوم، رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون. وقد تنوعت الأعمال الفنية ضمن مجالات عديدة من الفن التشكيلي، كالرسم الزيتي، والجرافيك، والأشغال الفنية، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الجرافيكي، والباستيل.

قدم الطلبة والطالبات شرحا مفصلا عن اللوحات المعروضة والتي تتضمن أنماطا مختلفة من مدارس الفن الحديث. حيث يتبنى مركز الفنون الجميلة المواهب الطلابية ويصقلها ويظهرها للعالم الخارجي من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيد المحلي والدولي، والمشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات الدولية والمحلية.

وأكدت مسؤولة الأنشطة الفنية الأستاذة منى الجبالي، أن مركز الفنون الجميلة يعمل على توفير كافة الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، بالإضافة إلى المعادن والجلود الطبيعية وطاولات الرسم وفرن خاص للخزف والنحت. مشيرة إلى أن المركز يقدم دورات في الفن التشكيلي، ويقوم بتنظيم رحلات علمية إلى المتاحف المتخصصة في الفنون الجميلة.