ارشيف الأخبار

مقر جامعة عجمان بالفجيرة يحتفل باليوم الوطني الـ 44

الثلاثاء, نوفمبر 24, 2015
مقر جامعة عجمان بالفجيرة يحتفل باليوم الوطني الـ 44

برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة، وبحضور سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، احتفل مقر جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالفجيرة باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت الاحتفالات بمسيرة ( العلم ) تقدمها سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي وكبار المسؤولين من مؤسسات المجتمع المحلي والحكومي وجميع منتسبي مقر الجامعة بالفجيرة وهم يحملون علم الدولة تعبيرا عن حب أبناء الوطن لقائد مسيرة التنمية والحضارة والوفاء له وولائهم لقيادتهم الرشيدة التي تسعى إلى توفير كل متطلبات الحياة الكريمة لهم لينعموا بالأمن والأمان والاستقرار. صاحبت المسيرة الأهازيج الشعبية والرقصات التراثية الإماراتية، ثم بدأ الاحتفال بقص الشريط إيذاناً بافتتاح الفعاليات التي يتضمنها برنامج الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات.

وأشار الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي إلى أن دولة الإمارات قطعت أشواطا كبيرة في كافة المجالات من خلال مسيرة الـ 44 عاما من الإنجاز والعطاء وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وما انتشار المدارس والجامعات التي أصبح لها شأن كبير إلا علامة على الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة الحكيمة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات حفظهم الله جميعا وسدد خطاهم.

وأضاف إن اليوم الوطني لدولة الإمارات فخر لكل مواطن، وتظاهرات واحتفالات الإمارات المختلفة بهذا اليوم أصبحت في وجدان كل إماراتي ومقيم على أرض الدولة، مؤكدا على أن القيادة الرشيدة تسير على نهج سليم لم تحيد عنه منذ تأسيس الاتحاد.

وقال إن ما شهدناه اليوم من تواجد الطلبة والطالبات من كافة الجنسيات وبلدان العالم ومشاركتهم لنا دليل على محبتهم لدولة الإمارات وقادتها وتأصيل روح الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن في نفوس المواطنين وغير المواطنين.

وقد شهدت قاعة الاحتفالات بمقر الفجيرة مجموعة من النشاطات، تخللتها الأشعار الوطنية، وعرض الأفلام عن يوم الشهيد وعن أسبوع الابتكار.                

هذا وقام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بافتتاح الأجنحة المصاحبة للفعاليات، حيث افتتح جناح التراث بمشاركة الهيئات والمؤسسات الفاعلة بالمجتمع الذي اشتمل على عروض تراثية تعبر عن حياة الإنسان الإماراتي وصناعاته وأزيائه وطريقة حياته في البحر والبر، إضافة إلى تقديم أنواع الأطباق الإماراتية التقليدية. ثم تجول سموه والضيوف في جناح الابتكار للطلبة المتميزين بالمقر الفائزين بعدد من  الجوائز على الصعيد المحلي والإقليمي في مجالات الهندسة وطب الأسنان وتكنولوجية المعلومات وإدارة الأعمال والإعلام والقانون والصيدلة. ثم زار سموه جناح الشهيد، الذي يعبر عن من ضحى بدمه من أجل رفعة هذا البلد الغالي.

وأشاد الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب رئيس الجامعة باحتفالات مقر الفجيرة بالذكرى الـ 44 لقيام الاتحاد، وبالمسيرة الحضارية التي تنشد الرفعة والمجد والريادة، وهي أكثر رقيا وتطورا وتقدما وتنمية وازدهارا، حيث تتبوأ مكانتها في الصف الأمامي بين الشعوب الفاعلة والأمم الطامحة. وحيث مجتمع الإمارات أكثر تلاحماً وتماسكاً وصلابة بفضل متانة العلاقة بين القيادة الرشيدة وشعبها الوفي بولائه العميق لقيادته الحكيمة وانتمائه الراسخ للوطن الغالي.                                            

وأضاف بأن اليوم الوطني لهذا العام والإمارات العربية المتحدة تسطر صفحات جديدة في تاريخ الفداء، وتسجل قواتها المسلحة الباسلة ملاحم وبطولات خارقة ويبذل جنودها الأشاوس دماءهم الغالية ويجودون بارواحهم الطاهرة الزكية في سبيل العزة والكرامة ونصرة الأشقاء ورد العدوان الغاشم، وإعلاء قيم الإنسانية والعدالة.

وأشار الأستاذ الدكتور علي أبو النور مدير مقر الجامعة بالفجيرة إلى أن الجامعة تتشرف بمشاركة أهل الإمارة خاصة وشعب الإمارات عامةً فرحتهم وفخرهم بالإنجاز التاريخي لأمتهم، ومشاركتهم التعبير عن الولاء وتجديد العهد للقيادة الوطنية التي تؤدي الأمانة بإخلاص والتزام صادق وانحياز كامل للوطن والمواطن، مؤكدا أن الجامعة ذاتها، ما هي إلا ثمرة من ثمرات مسيرة الاتحاد الملهمة، فما كان مشروع الجامعة ليرى النور لولا استلهام روح الاتحاد المتمثلة في المبادرة الوطنية وإرادة التحدي وقهر المستحيل توكلا على الله وإيمانا بالإنسان الإماراتي وثقة في المستقبل.