ارشيف الأخبار

ورشة عمل بعنوان " مثلث المرأة الناجحة " في جامعة عجمان

الأحد, مارس 08, 2015
ورشة عمل بعنوان

نظمت وكالة الإرشاد المهني في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل بعنوان " مثلث المرأة الناجحة " وهن : الزوجة، والأم، والموظفة، قدمتها الأستاذة أمل إسماعيل، الكاتبة والمترجمة والمدربة المعتمدة من قبل الأكاديمة العربية العالمية للتدريب وتنمية الموارد البشرية.

 جاءت الورشة في قالب تحفيزي جمع بين المعلومات النظرية والتدريبات العملية على مهارات التحلي بالتوازن والتنظيم والإيجابية، واستعرضت المدربة أهم المشكلات التي تواجه المرأة في أدوارها المختلفة. وتحدثت عن كيفية تحقيق التوازن الداخلي للمرأة أولا، ثم السعي لتحقيق التوازن الخارجي، مع ضرورة الإيمان بقدراتها، لتقديم أفضل ما لديها على كافة الأصعدة.

استطاعت الأستاذة أمل أن تقدم إجابات شافية للعديد من التساؤلات لدى الحضور، واللواتي بلغ عددهن 30 طالبة وخريجة، والوقوف على احتياجاتهن، وقدمت لهن نماذج عملية يمكن تطبيقها في الحياة اليومية لتحقيق الاستفادة المرجوة من الدورة.

وقد عبرت المشاركات في الورشة عن مدى الفائدة التي عادت عليهن من الورشة، وذلك بفضل تنوع الوسائل التدريبية التي استخدمتها المدربة، مما أضفى جواً من المرح والحيوية بين الحاضرات. وأكدت بعض المشاركات أنهن سيقمن بتطبيق المبادئ التي تعلمنها للبدء في تغيير أسلوب حياتهن نحو الأفضل.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، إننا لا يمكن أن نغفل عن مدى صعوبة الدور الذي تلعبه المرأة كزوجة وأم وعاملة، ومدى عظم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها، فهي تمثل نصف المجتمع وتقوم بتربية النصف الآخر، من هنا ارتأينا أن نقوم بدعم نصف المجتمع من خلال دورات تدريبية وورش عمل لنأخذ بيدها نحو الأفضل.