ارشيف الأخبار

مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض "قُل لنا يا جبران" في جنيف

الثلاثاء, يونيو 23, 2015
مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض

شاركت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في معرض "قُل لنا يا جبران" الذي نظمه نادي الكتاب العربي، وأقيم على مدى أسبوعين في قصر الأمم المتحدة في جنيف، سويسرا، بمشاركة خطاطين عرب من أربع دول وهي الإمارات العربية المتحدة وتونس والعراق وسوريا.

ومثلت جامعة عجمان في المعرض الطالبة مريم التميمي، من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، حيث شاركت بأربع لوحات مخطوط فيها أقوال وأبيات شعرية للشاعر والأديب العربي المعروف جبران خليل جبران، خطتها بالخط الديواني والجلي الديواني.

افتتح المعرض سعادة وليد دودش، رئيس مجموعة السفراء العرب، سفير تونس، بحضور السفيرة اللبنانية في جنيف، وممثلة عن مكتب رئيس الأمم المتحدة، بالإضافة إلى جمهور من محبي الخط العربي وأفراد من الجاليات العربية المتواجدة في جنيف.

وألقت مريم كلمة في الافتتاح تقدمت فيها بالشكر والتقدير لجامعة عجمان على دعمها لموهبتها وتشجيعها على المشاركة في معارض على المستوى الدولي، لتكون المشاركة الوحيدة من دولة الإمارات، كما تقدمت بالشكر للقائمين على نادي الكتاب العربي لتنظيمهم معارض متخصصة تعمل على إثراء المشاركين بخبرات ومهارات متنوعة.

وقامت مريم التميمي بعقد ورشة عمل للخط العربي، استهدفت فيها زوار المعرض، أطلعتهم على عدة أنواع من الخطوط العربية مثل الديواني، والجلي الديواني، بالإضافة إلى استعراض قواعد خط الرقعة، وشهدت ورشة العمل اقبالا واستحسانا من الحضور.

وعن هذه المشارة، قال الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، إن مشاركة الجامعة في هذا المعرض نابعة من اهتمامها بالثقافة والفن والإبداع، وإيمانها بأهمية التبادل الثقافي الذي يعد الوسيلة الأمثل لمعرفة الآخر وبالتالي العمل المشترك نحو الأفضل، مؤكدا على حرص الجامعة للمشاركة في المحافل الدولية والمعارض المتخصصة المختلفة.