IELTS

أصبحت الآن جامعة عجمان مركزاً رسميًا لعقد اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني.
اختبار IELTS هو أكثر اختبارات الكفاءة اللغوية الإنجليزية انتشارًا حيث خضع له مليونا متقدم خلال العام الماضي. اجتياز الاختبار يفتح آفاقًا جديدة- فيمكن أن يساعدكم على الحياة والدراسة والعمل في 135 بلدًا حول العالم. هناك أكثر من 8,000 منظمة في جميع أنحاء العالم تقبل نتيجة اختبار IELTS، بما في ذلك المؤسسات الحكومية والأكاديمية ومؤسسات التوظيف - منها 3,000 مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية. في الواقع، اختبار IELTS هو اختبار اللغة الإنجليزية الوحيد الذي تقبله كافة الدول التي تتطلب مثل هذا الاختبار في حال طلب الهجرة إليها. اختبار IELTS مصمم لتقييم قدرة المتقدم اللغوية الذي يريد العمل أو الدراسة في بلدان تُستخدم فيها اللغة الإنجليزية كلغة للتواصل.

شكل الاختبار

يتكون اختبار IELTS من أربعة وحدات - الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة. إجمالي مدة الاختبار ساعتان وخمس وأربعون دقيقة. تُجرى اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة في جلسة واحدة. أما اختبار المحادثة، فيجوز أن يُعقد في اليوم نفسه أو خلال فترة تصل إلى سبعة أيام قبل أو بعد الاختبارات الأخرى. سيتم إعلامكم بتوقيت مقابلة المحادثة الخاصة بكم عند تقديمكم طلب التقدم للاختبار.

التسجيل:

للتسجيل، يُرجى زيارة الموقع https://ielts.britishcouncil.org/uae

مستندات التعريف المطلوبة:

في يوم الاختبار، يتعين على الطلاب إبراز جواز سفر أصلي وصالح ومُوقّع، أو بطاقة التعريف الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لأغراض التعريف فقط.
يُرجى مراعاة أنه لن يُسمح لكم بدخول قاعة الاختبار دون بطاقة التعريف الأصلية التي استخدمتموها خلال التسجيل.

كيفية التحضير للاختبار:
Road to IELTS مورد مشهور للدراسة الذاتية عبر الإنترنت للاختبارات التجريبية للاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. Road to IELTS أعده المجلس الثقافي البريطاني من أجل طلابه المتقدمين للاختبار، وهو يشمل:
• مواد تدريبية
• اختبارات محددة بزمن
• دورات تعليمية
• إعطاء النقاط عبر الإنترنت
• أدوات للتقييم الذاتي حتي يمكنكم قياس ما تحرزونه من تقدم

يمكنكم تجربة موارد Roar to IELTS من المجلس البريطاني، إضافة إلى 10 ساعات من الدراسة المجانية فورًا دون تسجيل سابق.

عند تسجيلكم لخوض اختبار IELTS لدى المجلس البريطاني، سيمكنكم التمتع مجانًا بـ 20 ساعة أخرى من الوصول إلى المواد التعليمية.

يمكنكم أيضًا زيارة الموقع: http://takeielts.britishcouncil.org/prepare-test/how-prepare-ielts-test للوصول إلى المزيد من مواد الإعداد لاختبار IELTS من المجلس الثقافي البريطاني.

رسوم الاختبار:

970 درهمًا إماراتيًا
نتائج اختبار IELTS من خلال الإنترنت:
يمكنكم معاينة نتائجكم عبر الإنترنت (https://ielts.britishcouncil.org/CheckResults.aspx)، بعد 13 يومًا من التاريخ الرئيسي للاختبار.
نماذج إضافية لتقرير اختبار IELTS
يمكن للطلاب طلب نسخ أصلية إضافية (بحد أقصى خمسة نسخ) من نماذج تقرير الاختبار ليتم إرسالها إلى المؤسسات المتلقية. إذا أردتم أن نقوم نحن بهذا، يُرجى التقدم بطلب من خلال إحدى نقاط خدمة العملاء في المجلس الثقافي البريطاني. تُرسل النماذج دون أية رسوم إذا تم تقديم الطلب خلال 4 (أربعة)أسابيع من تاريخ إعلان النتيجة. ومع ذلك، من أجل ضمان تسليم آمن وسريع، قد يتم تحصيل رسوم إضافية لنقل المراسلات.