شروط انتقال طلبة برامج البكالوريوس

خطوات الإنتقال من جامعتك الحالية إلى واحد من البرامج الجامعية في جامعة عجمان.

يمكن للطلبة من مؤسسات التعليم العالي المعتمدة التقدم بطلب للقبول في أي برنامج لجامعة عجمان في نفس مجال الدراسة إذا كانوا يتمتعون بمكانة أكاديمية جيدة ، أي أن متوسط المعدل التراكمي (CGPA) هو 2.0 على الأقل على مقياس 4.0 أو ما يعادله ، وإذا كانوا مؤهلين للعودة إلى جامعتهم الحالية أو الرسمية (أي لم يقع عليهم أي قرار تأديبي ). من ناحية أخرى، يسمح للطلبة الذين لم يتمتعوا بمكانة أكاديمية جيدة (أي أولئك الذين لديهم معدل تراكمي أقل من 2.0 بمقياس 4.0) بالانتقال فقط إلى برامج في مجال مختلف عن المجال الذي كانو عليه في جامعتهم السابقة.

يجب على أي طالب تم نقله تلبية شرط "إجادة اللغة الإنجليزية" (انظر القسم 4.2).

تحتسب المساقات المعتمدة للطلبة الذين يودون الإنتقال إلى برنامج مشابه للبرنامج الذي درس سابقًا إذا:

  • متوسط درجة المعدل التراكمي هو 2.0 على الأقل بمقياس 4.0 ، أو ما يعادله.
  • لا يقل عدد الساعات المعتمدة للمساق عن عدد ساعات المقررات الدراسية لجامعة عجمان .
  • يجب أن يكون التقدير الذي تم الحصول عليه في الدورة السابقة C على الأقل (2.0 على مقياس 4.0) بغض النظر عن تقدير المساق (مقبول أو جيد ، إلخ) ، أو التقدير الذي يتوافق مع "تقدير جيد" للمؤسسات الأكاديمية التي تستخدم مقياس تقييم مختلف او افضل.
  • يجب أن يكون محتوى المساق في الجامعة السابقة مشابهًا لمحتوى المساق المقابل له في جامعة عجمان.

 

في حالة قبول نقل الطالب الحاصل على معدل تراكمي أقل من 2.0 في برنامج ضمن مجال مختلف عن مجال دراسته السابق ، يمكن حينها النظر في نقل مساقات "المتطلبات الجامعية" المعتمدة إذا تم استيفاء النقاط 2-4 المذكورة أعلاه.

في حالة استيفاء الطالب لشروط النقل هذه ، ولكنه غير قادر على تقديم محتوى المساق الذي تمت دراسته مسبقًا ، يجوز حينها إجراء اختبار للطالب تحدده الكلية بعد دفع الرسوم المحددة له. سيتم استخدام نتيجة الاختبار لتحديد ما إذا كان سيتم نقل واحتساب المساق أم لا.

تحتسب الدرجات التي تم الحصول عليها من المساقات التي تم دراستها في جامعة عجمان فقط عند حساب المعدل التراكمي للطالب ، أي: لن يتم احتساب التي تم الحصول عليها من المساقات المنقولة من الجامعة السابقة عند حساب المعدل التراكمي في جامعة عجمان.

تجدرالإشارة إلى أن جامعة عجمان لا تمنح الطلبة المنقولين درجة علمية إلا إذا أتموا بنجاح 50٪على الأقل من الساعات المعتمدة للبرنامج ، بما في ذلك غالبية مساقات السنة النهائية في جامعة عجمان.