أكاديميان من جامعة عجمان يحصدان جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

الأحد, مارس 01, 2020
أكاديميان من جامعة عجمان يحصدان جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

كرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، كلا من الدكتور صلاح جاد رئيس قسم الاجتماع والأستاذ المشارك بكلية الانسانيات والعلوم، والأستاذ ياسين الحريري، المحاضر في كلية الصيدلة والعلوم الصحية، ضمن الفائزين بجائزة الشيخ راشد بن حميد للثقافة والعلوم في دورتها الـ 36 على مستوى دول الخليج.

حيث حصد الدكتور صلاح جاد المركز الأول بمحور الدراسات الاجتماعية في مجال البحث العلمي عن بحثه الموسوم "التعلم المرتكز على المشكلات في تعليم الخدمة الاجتماعية وتصور مقترح لمعمل تفاعلي تعليمي مجتمعي للتعلم المرتكز على المشكلات".

أما المحاضر ياسين الحريري، فقد حصد المركز الأول في مجال البحث العلمي بمحور البحوث العلمية التطبيقية والعلوم البحتة (الصحة والطب) عن بحثه الموسوم "التداوي الذاتي، هل هو حاجة أم عادة؟ دراسة ضمن الطلبة الجامعيين في دولة الإمارات"، وقد أنجز البحث بالتعاون مع الأستاذة سندس قاسم، المحاضرة في كلية الصيدلة والعلوم الصحية. وتجدر الإشارة إلى أن كلا من السيد ياسين الحريري والسيدة سندس قاسم من خريجي جامعة عجمان المتميزين.

جاء ذلك خلال تكريم سموه 33 فائزاً وفائزة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، تقديرا من سموه لجهود الباحثين وأهل الفكر والعلم الذين أضافوا الكثير للثقافة العربية بأبحاثهم ودراساتهم العلمية والسعي لإثراء المعرفة في المجالات كافة.

وتفخر جامعة عجمان بتكريم عدد من منتسبيها في هذا المحفل السنوي الذي يشهد تكريم كوكبة من العلماء والباحثين ضمن الجائزة التي تعكس واقع الازدهار العلمي في عقول أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها وواجهة تبرز طموح الشباب الخليجي للاستزادة من العلم والارتقاء بأوطانهم عن طريق البحث العلمي الرصين وتنمية المعرفة ونشر الثقافة والفكر المعتدل والعلم النافع وعدم السماح للجهل بالتفشي بين مجتمعاتنا.