تبحث الدراسة في الأثر الاجتماعي والنفسي لوباء كوفيد -19 على طلاب الجامعة في عدد من المتغيرات المتعلقة بالأنشطة اليومية والعلاقات الأسرية والعلاقات بين طلاب الجامعات والصحة النفسية. هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير الإغلاق أثناء انتشار فيروس كورونا على الجوانب النفسية والاجتماعية لطلبة الجامعة. تم إجراء الدراسة في الفترة من 1 إلى 26 نوفمبر وتم تطوير استبيان الكتروني باستخدام منصة Google Forms من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب. حيث جاء اختيار العينة بأسلوب عشوائي، من طلاب جامعة البليدة 2 بالجزائر في كليتي العلوم الإنسانية والاقتصاد مع مراعاة التجانس والتفاوت في المجتمع الجامعي وكان حجم العينة المستخدمة 132 طالبا. يمكن تلخيص أهم نتائج الدراسة في أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التأثير الاجتماعي والنفسي لـ COVID -19 على الطلاب المصابين بالفيروس وغير المصابين من متغيرات النشاط اليومي والجامعي. العلاقات ، لكننا نجد أن الإغلاق أثر على العلاقات الأسرية والصحة العقلية لمصابي فيروس كورونا.

الأثر الاجتماعي والنفسي لـ Covid-19 على طلاب الجامعة دراسة حالة: جامعة البليدة 2

تبحث الدراسة في الأثر الاجتماعي والنفسي لوباء كوفيد -19 على طلاب الجامعة في عدد من المتغيرات المتعلقة بالأنشطة اليومية والعلاقات الأسرية والعلاقات بين طلاب الجامعات والصحة النفسية. هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير الإغلاق أثناء انتشار فيروس كورونا على الجوانب النفسية والاجتماعية لطلبة الجامعة. تم إجراء الدراسة في الفترة من 1 إلى 26 نوفمبر وتم تطوير استبيان الكتروني باستخدام منصة Google Forms من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب. حيث جاء اختيار العينة بأسلوب عشوائي، من طلاب جامعة البليدة 2 بالجزائر في كليتي العلوم الإنسانية والاقتصاد مع مراعاة التجانس والتفاوت في المجتمع الجامعي وكان حجم العينة المستخدمة 132 طالبا. يمكن تلخيص أهم نتائج الدراسة في أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التأثير الاجتماعي والنفسي لـ COVID -19 على الطلاب المصابين بالفيروس وغير المصابين من متغيرات النشاط اليومي والجامعي. العلاقات ، لكننا نجد أن الإغلاق أثر على العلاقات الأسرية والصحة العقلية لمصابي فيروس كورونا.