جامعة عجمان تحقق المركز الأول في مسابقة جمارك دبي

الاثنين, مايو 07, 2018
جامعة عجمان تحقق المركز الأول في مسابقة جمارك دبي

استطاع فريق طلابي من كليتي القانون والإعلام والعلوم الإنسانية بجامعة عجمان أن يحصد المركز الأول في النسخة العاشرة لمسابقة جائزة جمارك دبي لنشر ثقافة الملكية الفكرية للمدارس والجامعات على مستوى الدولة وذلك عن فئة أفضل أداء جامعي للعام الدراسي 2017-2018.

حيث قدم الفريق، المؤلف من 7 طلاب و5 مشرفين، مشروعاً بعنوان "الابتكار أساس الحياة" تضمّن عدّة حملات توعوية استهدفت المجتمع الخارجي في المراكز التجارية، والمهرجانات الثقافية، والفعاليات الخاصة بحماية المبدعين والمبتكرين، والمدارس، والجهات الحكومية كدائرة التنمية الاقتصادية، وشرطة الشارقة، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بإمارة عجمان. وعرض الفريق إنجازاته ومبادراته على موقع إلكتروني.

وقد توّجت جمارك دبي الفريق خلال الاحتفال السنوي باليوم العالمي للملكية الفكرية 2018 بدبي الذي حضره السيد أحمد مصبح، مدير جمارك دبي، وممثلين عن الجهات الحكومية وأصحاب العلامات التجارية وعدد من المدراء والمسؤولين في الدائرة.

وتأتي جائزة الملكية الفكرية للمدارس والجامعات ضمن خطة إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بجمارك دبي الساعية إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من المساهمات المجتمعية في مجال حماية الملكية الفكرية، وتعزيز وعي الطلبة والمجتمع بحقوق الملكية الفكرية، وكيفية المحافظة عليها بحكم وضعهم كأهم شرائح المستهلكين.

وجدير بالذكر أن جمارك دبي تولي اهتماماً خاصا بتوعية الأجيال الجديدة بمخاطر البضائع المقلدة، وتنظم مسابقة حماية حقوق الملكية الفكرية في المدارس والجامعات سنويا، وقد بلغ عدد الطلبة المشاركين في الجائزة والمستفيدين من الحملات التوعوية المرافقة لها منذ إطلاقها وحتى نهاية عام 2017 نحو 165,824 طالباً وطالبة من 172 مدرسة و30 جامعة.