كلية القانون تنظم زيارات ميدانية للطالبات

الجمعة, مايو 03, 2019
كلية القانون تنظم زيارات ميدانية للطالبات

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان زيارة لطالبات مساق "الدارسات للقانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 وتعديلاته في شأن المخدرات والمؤثرات العقلية" إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي. وكان في استقبالهم العميد عيد محمد ثاني، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وفريق من العاملين بالإدارة.

وحضرت الطالبات خلال الزيارة محاضرة عن المخدرات التخليقية، قدمتها المقدم خولة عبيد بو سمره، رئيسة قسم مراقبة السلائف الكيميائية، شرحت خلالها سبل تحضير المخدرات التخليقية (المؤثرات العقلية) في المعامل السرية وكيفية اكتشافها. وتم اصطحاب الطالبات إلى مختبر المؤثرات العقلية، وشاهدن نماذج من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعرفن على خصائصها الطبيعية.

وقد ناقشت الطالبات بعض الموضوعات الخاصة بقانون المخدرات. واتسمت الزيارة بالمردود الإيجابي على الطالبات لجمعهن بين الدراسة النظرية للقانون والتطبيق العملي له.

ومن جانب آخر، وتفعيلاً لدور الزيارات الميدانية في تعميق الجانب العلمي والمعرفي لدى الطلبة، نظمت كلية القانون زيارة ميدانية للطالبات إلى مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي. وقدمت الدكتورة أسماء الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة شرحاً وافياً للطالبات عن إجراءات وقواعد وخدمات المركز.