ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

طلبة كلية الإدارة يزورون مركز دبي التجاري العالمي

الأربعاء, ديسمبر 07, 2016
طلبة كلية الإدارة يزورون مركز دبي التجاري العالمي

نظم قسم التمويل في كلية إدارة الأعمال، رحلة ميدانية لطلاب وطالبات تخصص التمويل إلى مركز دبي المالي العالمي (DIFC) يوم الثلاثاء الماضي، تحت إشراف الدكتور عبد الكريم دحان، وذلك لإعطاء الطلبة فرصة للتعرف ميدانيا على المؤسسات المالية، وجعلهم قادرين على الربط بين النظرية والتطبيق، وتعزيز مهاراتهم وجعلهم قادرين على فهم وتحليل الأحداث المالية.

شارك في الرحلة خمسة وثلاثون طالبا وطالبة، وأعضاء هيئة التدريس في القسم، بإشراف الدكتور محمد نعيم شاكر رئيس قسم التمويل. وخلال الزيارة، رحبت السيدة ستيفاني رئيسة قسم التسويق في DIFS، بالمشاركين في الرحلة وقدمت لهم عرضا عن المركز ووظائفه المتعددة، ثم أوضحت هيكل المركز والمؤسسات المالية الرئيسية العاملة فيه.

وشرحت مسؤولة المركز كيف ازداد عدد الشركات المالية فيه من 19 شركة عام 2004 عندما تم تأسيسه، إلى 1445 شركة في عام 2015، موضحة مزايا التشغيل من DIFS كمنطقة مالية حرة، حيث إن نسبة الضريبة على الأرباح والدخل 0%، والملكية الأجنبية بنسبة 100%، ويتم تطبيق القوانين المشتركة البريطانية في المنازعات التجارية بين العملاء. وقالت إن الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي، تمارس أنواعا مختلفة من الانشطة المالية، مثل البنوك وشركات التأمين والتمويل الإسلامي وأسواق رأس المال والخدمات المالية المتخصصة، مضيفة أن الخطة الاستراتيجية لمركز دبي المالي العالمي للسنوات العشر المقبلة (2014-2024)، هي استراتيجية النمو 3X مع التركيز على دول الجنوب الآسيوي – الإفريقي - الأمريكي. بعد ذلك دار حوار مفتوح بين مسؤولة المركز والطلبة، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس المرافقين للرحلة.

وفي ختام اللقاء شكر الدكتور محمد نعيم شاكر، مسؤولة المركز على العرض الذي قدمته وعلى إعطاء طلبة التمويل من جامعة عجمان، فرصة زيارة المركز والتعرف على مجالات العمل فيه، مبديا الرغبة في تحقيق تعاون مستقبلي بين الكلية ومركز دبي المالي العالمي، في ما يتعلق بإيجاد فرص التدريب للطلبة، وإعداد البحوث المشتركة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة حول المركز.

وتأتي هذه الرحلة ضمن خطة كلية إدارة الأعمال لتنظيم العديد من النشاطات المختلفة للطلبة، باعتماد وإشراف الدكتور محمد الشامي عميد الكلية.