ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاما

الخميس, يونيو 28, 2018
جامعة عجمان ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاما

حققت جامعة عجمان إنجازا جديدا يُضاف إلى إنجازاتها، حيث تم اختيارها ضمن أفضل 150 مؤسسة أكاديمية عمرها أقل من 50 عاماً وفقاً لتصنيف منظمة QS العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات لعام 2019. حيث ضمّت القائمة 8 مؤسسات للتعليم العالي في دولة الإمارات، و16 جامعة من العالم العربي.

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة " إن حصولنا على هذا التصنيف المشرّف، جاء بعد حصولنا على تصنيفات عالمية تِبعا لمنظمة QS العالمية. فقد صُنّفت الجامعة ولأول مرة ضمن أفضل 1000 جامعة حول العالم، وهذا وضعنا ضمن أفضل 3٪ من الجامعات عالمياً والتي يبلغ عددها 27 ألف جامعة تقريبا. وكَون هذا التصنيف العالمي يضم 27 جامعة عربية، فهذا يضعنا ضمن أفضل 2٪ من الجامعات في العالم العربي".

وأكد الدكتور كريم أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وثمرة اجتهاد منتسبي الجامعة والجهود المتميزة المبذولة على مختلف الأصعدة، والتي عززت مكانة الجامعة لتكون في مصاف أفضل الجامعات محليا وإقليميا وعالميا.

مشيرا إلى أن إنجاز جامعة عجمان يُضاف إلى إنجازات إمارة عجمان. حيث حلّت إمارات (دبي/الشارقة/عجمان) في المركز الأول عربياً والـ 61 عالمياً كأفضل وجهة طلابية وِفقاً لمنظمة QS العالمية.