ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

الجامعة ترعى وتشارك في قمة أكاديمية دولية

الاثنين, يونيو 25, 2018
الجامعة ترعى وتشارك في قمة أكاديمية دولية

امتدادا لحصول جامعة عجمان على تصنيف عالمي بين أفضل 3% من جامعات العالم بحسب التصنيف العالمي للجامعات الصادر عن مؤسسة "QS" لعام 2019، تمت دعوة الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة الى قمة " Edudata " والتي عقدت في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في الولايات المتحدة الأمريكية المصنّف كأفضل مؤسسة أكاديمية على مستوى العالم لثلاث سنوات متتالية تبعا لتقييم مؤسسة "QS".

وقد تناول الدكتور كريم في كلمته خلال القمة أساليب الحصول على البيانات في المؤسسات الأكاديمية، وطرق صياغة الاستراتيجيات في المؤسسة باستخدام الحقائق والأرقام. وأشار إلى الوسائل والبيانات التي تستخدمها الجامعة خلال التخطيط والتوظيف واستقطاب أعضاء هيئة التدريس والطلبة لتحقيق التحسن المستمر. مؤكدا أن الأرقام والبيانات هي السبيل الموضوعي لمعرفة وضع الجامعة في العالم، وتحديد أهدافها ووجهتها التي ترغب بالوصول إليها.

وأوضح الدكتور كريم الصغير في كلمته أن الجامعة تتطلع دائما إلى المضي قُدُما نحو مستقبل أفضل من خلال التواصل مع نظيراتها من المؤسسات الأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية، مؤكدا عناية الجامعة بتوظيف هيئة أكاديمية تتمتع بالكفاءة العلمية والبحثية، واستقطاب طلبة من دول مختلفة، فالجامعة تضم طلبة ينحدرون من أكثر من 72 جنسية وتتمتع بتنوع ثقافي رائع، إلا أننا نتطلّع لاحتضان طلبة من جنسيات جديدة.

وعن رعاية الجامعة ومشاركتها في هذه القمة، قال الدكتور كريم "إن رعاية الجامعة لهذا الحدث سيعزز من مكانتها على المستوى الدولي، ويدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للبيانات وإعادة صياغتها. فهذا الأمر يعد من الأوليات الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية 2017-2022".

وجدير بالذكر أن قمة " Edudata " هي حدث عالمي، استمر على مدى يومين، شهد مشاركة أكثر من ٣٠٠ أكاديميا؛ من باحثين استراتيجيين ومدراء ومسؤولين في المؤسسات الأكاديمية؛ من أكثر من ٤٠ جنسية مختلفة.