ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

طلاب كلية القانون في زيارة إلى غرفة عجمان

الأحد, مارس 04, 2018
طلاب كلية القانون في زيارة إلى غرفة عجمان

نظمت كلية القانون في جامعة عجمان زيارة تعليمية لطلاب مساق معاملات تجارية (1) إلى مقر غرفة تجارة وصناعة عجمان ورافقتهم الدكتورة سوزان حسن. وخلال الاستقبال، تمت الإشادة بدور جامعة عجمان الريادي كمؤسسة أكاديمية تساهم في التنمية المستدامة لمجتمع الإمارات، وبدور كلية القانون كبوابة اتصال فعالة بين الجامعة والغرفة.

اطلع الطلاب خلال الزيارة على الغرفة وما تحتويه من أقسام مختلفة، وخاصة الخدمات القانونية التي تقدمها الغرفة لرجال الأعمال كالوساطة التجارية، وخدمات تحصيل الديون محليا وعالميا، وخدمة فض المنازعات بواسطة التحكيم، وخدمة التوعية القانونية، بالإضافة إلى الاستشارات القانونية. واستمعوا لشرح حول الدور الهام للغرفة باعتبارها إحدى أهم المؤسسات الراعية للقطاع الخاص والتي تعمل على تنميته وتطويره ومعالجة ما يعترضه من مشكلات وصعوبات.

تضمنت الزيارة جولة في أقسام الغرفة تعرف الطلاب من خلالها على العمليات التي تقوم بها الغرفة وخاصة جهاز الخدمة الذاتية الذي يمكن العميل من القيام بكل معاملاته إلكترونيا. كما تعرف الطلاب على جهاز "المنفذ الإلكتروني لشهادة المنشأ" المعني بتمكين التاجر من استخراج شهادات المنشأة إلكترونياً مما يسهل عليه التعامل مع البضائع المصدرة بكل سهولة عالمياً(ICC). هذا وتحتل غرفة عجمان المركز الثالث بعد إمارتي أبو ظبي ودبي في التعامل بهذا الجهاز وهو ما مكنها من الحصول على شهادة التميز في هذا المجال.

وفي نهاية الزيارة، تجوّل الطلاب في الإدارة المتعاقدة مع شركة Regus الداعمة للمواطنين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تؤجر لهم غرف بأسعار رمزية لممارسة نشاطهم التجاري دون الحاجة لتحمل الأعباء المالية الكبيرة التي يتحملها التاجر عند إنشاء تجارته.

واختتمت الجولة بتقديم الشكر لجميع العاملين بالغرفة بالنيابة عن كلية القانون وجامعة عجمان. وقد أبدى بعض الطلبة استعداده لإنشاء مشاريع صغيرة والاستفادة من خدمة Regus التي توفرها الغرفة. وتأتي هذه الزيارات في إطار الفعاليات التي تنظمها الكلية، لإثراء معلومات الطلبة العملية وربط الجانب النظري للقانون بالجانب العملي.