ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

مراكز متقدمة لطلبة الجامعة في دوفات 2018

الاثنين, مارس 05, 2018
مراكز متقدمة لطلبة الجامعة في دوفات 2018

حقق طلاب وطالبات كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان أربع جوائز في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات 2018) الذي عقد مؤخرا في دبي. حيث حصد مشروع "الأقراص الدوائية الذكية لنمط حياة ذكي" للطالبتين آمنة النعيمي ولطيفة الخاطري، على المركز الأول كأفضل بوستر لطلاب الصيدلة من حيث الجودة، وأشرفت على المشروع كل من الدكتورة سندس قاسم الإبراهيم، والدكتورة فاطمة بوره. أما مشروع دراسة مقارنة لمعايير الجودة لمجموعة مختارة من الأسماء التجارية لدواء "Fexofenadine" الموجودة في الهند والامارات، فقد حصل على المركز السابع كأفضل بوستر موضوعي، وقد أنجزته الطالبات نورة فكري، وعبير العوير، وآيه غانم، وآمنة عمار، وشام زين العابدين، بإشراف كل من الدكتور أكرم الشامس، والدكتور ريتشي.

وقد حصل مشروع دراسة استبيانيه لحالة تخزين مياه الشرب المعبأة في زجاجات ليتم توزيعها على المنازل والبقالات وحراس البنايات، والمخاطر الصحية المرتبطة بشرب المياه المعبأة فيها، على المركز السابع كأفضل عرض تقديمي من طلاب الصيدلة، وأنجز هذا المشروع الطلبة جواهر ياسر، وجعفر الشدادي، وريم علي، وجنان محمد، بإشراف الدكتور محمد وسيم.

كما حقق مشروع الوصفات الإلكترونية: فوائدها وأخلاقياتها والعوائق التي تواجهها، الذي قدمته الطالبات أمينه هيثم، وروان محمود، وسالي داود، وصابرين بليغ، المركز الثامن في الإبداع ضمن بوسترات طلاب الصيدلة، وذلك بإشراف كل من الدكتور أكرم الشامس، والدكتورة نهال عبد الله. 

وكان مؤتمر دوفات 2018 قد شهد مشاركة مميزة من لكلية الصيدلة والعلوم الصحية في الجامعة، حيث حضر الافتتاح كلا من الدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة للاتصال والتطوير، والدكتور نجيب حسن، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، ولفيف من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد كبير من طلاب وطالبات كلية الصيدلة من مختلف السنوات الدراسية. وشارك طلبة الكلية بأكثر من ثلاثين عملا بحثيا أجراها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر دوفات يعتبر حدثا سنويا رائدا في مجال الأدوية والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد شهد هذا العام منافسة كبيرة شارك فيها أكثر من 1000 عمل بحثي من عدة كليات للصيدلة من داخل الدولة وخارجها. وقد تم منح جامعة عجمان درعا من اللجنة المنظمة لمشاركتها البارزة في هذا المؤتمر الدولي.