ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

دورات تدريبية متنوعة لخريجي الجامعة

الثلاثاء, يناير 02, 2018
دورات تدريبية متنوعة لخريجي الجامعة

نظم مكتب التدريب والتوظيف التابع لعمادة شــؤون الطلبة في جامعة عجمان عددا من الدورات التدريبية المتخصصة التي تهدف إلى تطوير المهارات وتعزيز جاهزية الخريجين لولوج سوق العمل في مختلف المجالات، وشهدت هذه الدورات إقبالا لافتا من الخريجين.

حيث عقد مكتب التدريب دورة تدريبية بعنوان "القيادة الفعالة" قدمتها الدكتورة نجاح الرمحي، من كلية التربية والعلوم الاساسية في الجامعة، وتناولت فيها مفهوم القيادة، وأهميتها، والفرق بينها وبين الإدارة. ثم استعرضت الدكتورة نجاح مفهوم القيادة الفعالة، والمهارات والكفايات التي تحقق قائد جيد، ومهارات التواصل، وبناء الفريق، وتحفيز العاملين، وتحديد رؤية موحدة، وتحديد الأهداف، وأنماط القيادة الإدارية. كما وضحت الفرق بين القيادة الاتقراطية والديمقراطية.

 كما نظم مكتب التدريب أيضا ورشة تدريبية حول "فن تسويق الذات" أدارها الدكتور بلال زكارنة، من كلية الاعلام والعلوم الإنسانية في الجامعة. وتضمنت الورشة عدة محاور، أبرزها مفهوم وأهداف تسويق الذات، وتعزيز الثقة بالنفس، وخلق علامة تجارية شخصية مميزة، والتدريب على استخدام أدوات الترويج بالإضافة إلى عملية التطوير المستمر، وجني النتائج. وقد تميزت الورشة بالتفاعل الكبير بين الخريجين الذين تنوعت تخصصاتهم ووظائفهم مما أضفى مزيجا مميزا من الفنون الخاصة بالتسويق.

من جانب آخر، عقد مكتب التوظيف دورة متخصصة في مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية بهدف مساعدة الخريجين الباحثين عن وظائف في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم وتحقق طموحاتهم.

قدم الدورة الأستاذ محمد إسماعيل، مدير مكتب التدريب والتوظيف في الجامعة، وتحدث فيها عن كيفية توظيف الخبرات في السيرة الذاتية عند التقديم لطلب وظيفة. وتطرق المدرب إلى عدة نقاط، منها : ماذا تريد من عملك المقبل، واكتشاف ما يبحث عنه صاحب العمل، وفهم الغرض من السيرة الذاتية، وتكييف السيرة الذاتية حسب الوظيفة التي يتم التقديم عليها، وما يجب تضمينه وما يجب تركه في السيرة الذاتية، بالإضافة على معرفة خفايا المقابلات الوظيفية وكيفية اجتيازها بنجاح، وجمع المعلومات والأدلة لاستخدامها في الإجابات، وتحسين لغة الجسد، والاستعداد لاجتياز المقابلة الوظيفية، وأخيرا التعرف على اتجاهات السوق الحالية والمستقبلية، والنظر في نوعية الوظائف المتاحة في السوق.