ارشيف الأخبار

مشروعات التصميم الداخلي من التصميم الى التنفيذ خلال ندوة في جامعة عجمان

الثلاثاء, ديسمبر 10, 2013
مشروعات التصميم الداخلي من التصميم الى التنفيذ خلال ندوة في جامعة عجمان

تأكيدا للدور الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس في قسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، ودعما لأواصر التواصل مع الطلبة، وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية، نظم قسم التصميم الداخلي محاضرة بعنوان "مشروعات التصميم الداخلي: من التصميم إلى التنفيذ،" قدمها المصمم علاء الدين العكش، مؤسس مكتب اليرموك للديكور، وأحد خريجي قسم التصميم الداخلي بالجامعة.

وقد استعرض العكش العديد من المشاريع الكبيرة والمعروفة التي تم تنفيذها في دولة الإمارات، حيث تناولها بالشرح من بداية المشروع كفكرة على الورق، حتى تنفيذها والانتهاء منها، مؤكدا للطلبة أهمية المساقات التي درسها ضمن برنامج التصميم الداخلي، وأثرها في نجاحه مهنيا، وفي إنجاح المشاريع المختلفة التي قام بتصميمها.

وعبر العكش عن سعادته بخوض هذه التجربة في نفس المكان الذي تخرج منه، وهو بذلك يرسل رسالة تأكيد، باعتباره أحد خريجي قسم التصميم الداخلي في الجامعة، بأن القسم يعد من أحد أهم وأكبر الأقسام المتخصصة على مستوى الدولة.

وقال الدكتور جمال السمنودي، عضو هيئة التدريس في قسم التصميم الداخلي، ومنسق المحاضرة، إن قسم التصميم الداخلي يسعى من خلال تنظيم هذه المحاضرات إلى تحقيق الهدف من المساقات المطروحة، وتوطيد التواصل مع الخريجين ذوي النجاحات في سوق العمل، والعمل على إيصال المعلومات الجديدة للطلبة من خلال شرح المشاريع المنفذة طبقا للمساقات التي تدرس في برنامج التصميم الداخلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الندوة شهدت حضورا واسعا من أساتذة وطلاب وطالبات القسم، علما أن قسم التصميم الداخلي ينظم العديد من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل على مدار العام الدراسي، بمشاركة مصممين وخبراء من خارج القسم في مجال التصميم الداخلي، دعما لربط المحتوى العلمي الأكاديمي بالحياة العملية وتطورات ومتطلبات سوق العمل.