ارشيف الأخبار

مركز التدريب والتصوير الإشعاعي في جامعة عجمان يعقد دورة تدريبية

الأحد, ديسمبر 15, 2013
مركز التدريب والتصوير الإشعاعي في جامعة عجمان يعقد دورة تدريبية

شهد مركز التدريب والبحوث والتشخيص الإشعاعي في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية على أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في التصوير الإشعاعي، وذلك على مدار أربعة أيام متتالية. وشملت الدورة التدريب على التصوير الإشعاعي داخل الفم، والكاميرات التي تستعمل للتصوير داخل الفم، وأجهزة البانوراما الرقمية.

وقد أشرف على الدورة الأستاذ منتصر بن تلّي، مدير التطوير في شركة كير ستريم، والذي أكد على أن هذه الدورات التدريبية تعمل على زيادة المهارة والكفاءة في العلاج والتشخيص في مجال طب الأسنان، كما أنها تمكن المتدربين من التعرف على أحدث التقنيات في مجال التصوير والإشعاع.

وأوضح بن تلي أن هذه الدورة التدريبية لا تعنى فقط بالتدريب على استخدام الأجهزة في تشخيص المرضى، بل تقوم على توفير الدعم التقني والفني والتدريب على تقديم خدمات الصيانة للأجهزة المختلفة المتخصصة في المجال.

وفي هذا السياق، قال الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان في جامعة عجمان، إن الجامعة التي لم تأل جهدا في دعم الكلية بكافة الوسائل للارتقاء بمستواها العلمي والعملي على حد سواء، مشيرا إلى أن التعاون بين الجامعة وشركة كيرستريم يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى، وتدريب الطلبة والكادر التعليمي على أحدث الأجهزة المستخدمة في مجال التصوير الطبي بالأشعة.

وقد أكد المتدرب عبد القادر وليد، مسؤول صيانة وخدمات طب الأسنان في الكلية، على أهمية المحتوى العلمي للدورة التدريبية ، والتي مكنتهم من الاطلاع على آخر ما توصل له علم التصوير الإشعاعي ومواكبته من الناحية النظرية والعملية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة كيرستريم تعد إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال التصوير الطبي لأكثر من مئة عام على مستوى العالم.