ارشيف الأخبار

حاكم عجمان يبعث رسالة تقدير إلى وزارة التعليم العالي في دولة الكويت

الثلاثاء, ديسمبر 24, 2013
حاكم عجمان يبعث رسالة تقدير إلى وزارة التعليم العالي في دولة الكويت

بتوجيه من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، زار وفد من جامعة عجمان وزارة التعليم العالي في دولة الكويت الشقيقة، نقل خلالها الوفد رسالة خطية من سموه إلى معالي الدكتور نايف فلاح الحجرف، وزير التعليم العالي، تقديرا لدولة الكويت الشقيقة على دعمها المتواصل لجامعة عجمان على مدى 25 عاما.

وضم الوفد الأستاذ أسامة سعيد سلمان، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لجامعة عجمان، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، والأستاذ عبد الله سلمان، مساعد نائب رئيس الجامعة، وحضر اللقاء الدكتور راشد النويهض، وكيل وزارة التعليم العالي الكويتية.

وقد سلم الوفد رسالة من صاحب السمو حاكم عجمان، عبر فيها سموه عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت. وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان في رسالته على المكتب الثقافي للقنصلية العامة لدولة الكويت في دبي لرعايتها الطلبة الكويتيين والتعاون مع جامعة عجمان في توفير البيئة المناسبة لهم للتحصيل العلمي وإعدادهم لتلبية متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوطنهم ولدول مجلس التعاون الخليجي.

واستعرض الوفد أهم المراحل والإنجازات التي شهدتها جامعة عجمان خلال 25 عاما، أصبحت فيها الجامعة منارة للعلم والمعرفة في المنطقة، تخدم طلبة العلم في مقريها بعجمان والفجيرة، وتفتخر بأكثر من 26.000 خريج في تخصصاتها المختلفة من خلال طرحها 44 برنامجا أكاديميا في ثمان كليات ومعهد للبيئة والمياه والطاقة.

وقد نقل الوفد شكر وتحيات الوزير الكويتي إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي لمبادرته الحكيمة بإنشاء جامعة عجمان التي كانت سباقة إلى تلبية احتياجات المنطقة في مجال التعليم العالي، مؤكدا في الوقت ذاته ثقة وزارة التعليم العالي الكويتية في جامعة عجمان بفضل رعاية صاحب السمو حاكم عجمان لها.

وتم خلال الزيارة عقد عدد من اللقاءات تضمنت لقاء الوفد بالدكتور مثنى الرفاعي، نائب المدير العام للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، والذي أوضح أن وزارات التعليم العالي في دول مجلس التعاون تعمل حاليا على توحيد معايير الاعتماد الأكاديمي. والتقى الوفد أيضا بالسيدة ميسرة الفلاح، الوكيل المساعد لشؤون المعادلات والبعثات والعلاقات الثقافية بالوزارة، تناولوا في لقائهم متطلبات واحتياجات سوق العمل في دولة الكويت. كما التقى الوفد بالأستاذ الدكتور حسين الخياط، عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، والذي أعرب خلال اللقاء عن مدى حاجة سوق العمل في الكويت لعدد من التخصصات الهندسية للإسهام في النمو غير المسبوق الذي تشهده البلاد، حيث تأمل دولة الكويت أن تواكب الدول المجاورة والشقيقة هذه المتطلبات والاحتياجات وتسعى لتوفيرها.