ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع كلية ترينتي الإيرلندية

الاثنين, ديسمبر 15, 2014
جامعة عجمان تبحث سبل التعاون مع كلية ترينتي الإيرلندية

التقى الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الخارجية، بالدكتورة جولييت هاسي، نائبة الرئيس للعلاقات الدولية في كلية ترينتي الإيرلندية، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين المؤسستين الأكاديميتين. وقد حضر اللقاء الذي عقد في مقر جامعة عجمان كل من الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، والدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور محمد شماسين، من كلية الصيدلة والعلوم الصحية.

وقد ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك، بالإضافة إلى استضافة وفد طلابي من كلية ترينتي وتنسيق زيارتهم لكلية الهندسة في الجامعة. كما بحث الطرفان عقد ورش عمل متخصصة في مجال التصميم الداخلي لاستعراض مدارس واتجاهات جديدة في التصميم، بحيث يقدمها أساتذة من كلية ترينتي، بالإضافة إلى وضع برنامج لإجراء بحوث مشتركة بين كليات الصيدلة والعلوم الصحية، وكلية طب الأسنان. 

بعد ذلك قامت الدكتورة هاسي بجولة تفقدية داخل الجامعة، زارت فيها مرافق كلية الهندسة، وعيادات كلية طب الاسنان، والأستوديو الإعلامي، ومرافق أخرى. وقد عبرت عن انبهارها بما تزخر به جامعة عجمان من تجهيزات ومرافق وكادر بشري، مؤكدة عن رغبة كلية ترينيتي بتوطيد علاقات التعاون والعمل المشترك بين المؤسستين. كما عرض الدكتور عنكيط مجموعة من المشاريع الجديد التي تنفذها الجامعة، وعلى رأسها سكن الطالبات الجديد، ومجمع رياضي متكامل، وبناية وقفية، فضلا عن مشروع ضخم وطموح يتمثل في مجمع علمي سيضم عددا من المراكز البحثية التابعة للجامعة، فضلا شراكات وثيقة مع مؤسسات القطاع الخاص المهتمة بالبحث والتطوير.