ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في ملتقى إدارة الأعمال الثامن في البحرين

الأحد, ديسمبر 07, 2014
جامعة عجمان تشارك في ملتقى إدارة الأعمال الثامن في البحرين

شاركت جمعية الخريجين بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في ملتقى إدارة الأعمال الثامن الذي عقد في جامعة البحرين برعاية سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، وأقيم الملتقى تحت شعار " ابتكار لرؤية اقتصادية ".

وقد مثّل الجامعة في الملتقى المهندس محمد عثمان بلولة، وهو أحد خريجي الجامعة المتميزين، ويعمل الآن مساعد محاضر في كلية الهندسة بالجامعة. وقد استعرض نظام الانذار الذكي من الضباب الذي ابتكره مؤخرا، ويعمل هذا النظام باستخدام وسائل التواصل الاجتماعية مثل الانستغرام والتويتر.

كما اشتملت مشاركة الجامعة على تقديم خدمات مجتمعية تطوعية للتوعية الصحية، حيث قام المهندس بلولة بإجراء فحوصات طبية لقياس نسبة السكر في الدم، ولقياس ضغط الدم ونسبة الشحوم في الجسم، كما قدم استشارات ونصائح طبية لكافة زوار جناح جامعة عجمان في المعرض المصاحب للملتقى. واشتملت الحملة الصحية التوعوية على الكشف المبكر عن الرجفان الأذيني للقلب لتفادي الجلطات، وقد لاقت هذه الخدمات إقبالا كبيرا من قبل حضور وزوار الملتقى.

وقد ناقش الملتقى ثلاثة محاور وهي الابتكار ودوره في تنمية الاقتصاد، والابتكارات الإقليمية والمحلية، ودور الوقف في دعم الاقتصاد. ويهدف الملتقى الذي استمر على مدى ثلاثة أيام إلى التنبيه إلى أهمية الابتكار في دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي، وبناء بيئة محفزة للنمو الاقتصادي، كما يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية رفع مؤشر الابتكار العالمي البحريني، وتوعية المجتمع بأهمية الابتكارات في تحفيز نمو الاقتصاد.
وفي ختام الملتقى، كرّم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم في البحرين؛ ورئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، المهندس محمد عثمان بلولة لمشاركته المتميزة في الملتقى، وتمثيله للجامعة، وتقديمه للخدمات الطبية التطوعية للمشاركين وزوار الملتقى.

وجدير بالذكر أن اهتمام جمعية الخريجين بالمشاركة في مثل هذه المؤتمرات والملتقيات يأتي حرصا منها  على تطوير التواصل ما بين الجامعة وخريجيها من جهة، وما بين الخريجين والفعاليات المجتمعية والأكاديمية من جهة أخرى، بما ينسجم مع رؤية الجامعة، حيث تساهم هذه المشاركات في إيجاد وتثبيت علاقات مهنية وشخصية متينة بين خريجي الجامعة وخريجي مؤسسات التعليم العالي المختلفة محليا وعالميا.