ارشيف الأخبار

ندوة حول نشر الوعي التعاوني في جامعة عجمان

الثلاثاء, ديسمبر 16, 2014
ندوة حول نشر الوعي التعاوني في جامعة عجمان

نظمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ندوة حول نشر الوعي التعاوني، وذلك ضمن مبادرة " أجيال تعاونية " التي أطلقتها الوزارة.

تحدث في الندوة الأستاذ سعيد مبارك، مدير إدارة التعاونيات في وزارة الشؤون الاجتماعية بأبو ظبي، والذي بدوره أكد على أن الهدف من هذه المبادرة هو نشر التوعية بأهمية التعاونيات، وتفعيل الوعي التعاوني بين مختلف فئات المجتمع. وطرح المحاضر جملة من الأفكار حول أهمية إنشاء جمعيات تعاونية طلابية، لترسيخ مفهوم العمل التعاوني، وغرس روح التعاون والاعتماد على النفس، وتنمية المهارات القيادية لدى الطلاب من خلال ممارستهم العملية للعمل التعاوني.

وقد أظهر الطلاب والطالبات تفاعلا كبيرا مع الأفكار التي تم طرحها، وشاركوا في إثراء النقاش حول أهمية الوعي التعاوني في المجتمع، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الجلسات التي تؤثر بشكل إيجابي في تواصلهم مع مؤسسات المجتمع.

وفي نهاية الندوة، شكر الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية القائمين على هذه الندوة، وأكد على أهمية نشر الوعي التعاوني في المجتمع. كما تقدم الضيف بالشكر والتقديرلإدارة الجامعة على الاستجابة السريعة للمبادرة، والحضور اللافت للطلبة.

وجدير بالذكر أنه تم خلال الندوة دعوة الطلبة للمشاركة في جائزة أجيال تعاونية، وهي مسابقة اجتماعية تنظمها إدارة التعاونيات بوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع إدارة الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم.