ارشيف الأخبار

الجامعة تحتفل بطلبتها الجدد

الأحد, أغسطس 28, 2016
الجامعة تحتفل بطلبتها الجدد

احتفلت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اليوم بالطلاب والطالبات الجدد، الذين انضموا إلى أسرة الجامعة، بحضور أولياء أمورهم وعدد من المسؤولين وعمداء الكليات في الجامعة وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى الدكتور خالد الخاجة، مدير الجامعة بالإنابة، كلمة رحّب فيها بالطلبة الجدد وأولياء أمورهم، وهنّأهم على التحاقهم بالجامعة، مشيرا إلى أن يوم استقبال الطلبة الجدد هو يوم مشهود من كل عام، تتجدد فيه دماء الجامعة بمنتسبيها الجدد، الذين تم اختيارهم من بين العديد ممن تقدموا للالتحاق بجامعة عجمان التي توفر بيئة مواتية للإبداع وتشكل مجتمعا ثريا متعدد الجنسيات والألسن والثقافات، حيث ينحدر طلبتها من أكثر من 68 جنسية.

وأوضح الدكتور خالد الخاجة أن جامعة عجمان استطاعت وبالدعم غير المحدود من راعيها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبتوجيه سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس الأمناء، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء الجامعة، أن ترقى بمستوى خريجيها وعطاء أساتذتها أن تصنع لنفسها مكانة معتبرة على مستوى المنطقة، أكسبتها الثقة من قبل كافة هيئات المتابعة والاعتماد الأكاديمي.

وأكد الدكتور الخاجة أن الثقة التي أولاها حاكم عجمان بالقائمين على الجامعة دفعتنا لتطوير أنفسنا، وتجويد أداءنا بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، التي لم يعد فيها مكان إلا للمتميزين والمبتكرين. وهو ما زاد من أعداد الملتحقين هذا العام بنسبة تصل إلى 25% في مختلف التخصصات عن العام الماضي، على الرغم من تزايد في عدد الكليات والجامعات بالدولة.

تلى ذلك فقرة تضمنت كلمات لخريجات متميزات من الجامعة، استعرضن تجربتهن بعد التخرج، وقدمن بعض الإرشادات والنصائح للطلبة والطالبات الجدد، وهنّأن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف اليوم.

بعدها توالت الفقرات والتي تضمنت فيديوهات متنوعة عن الجامعة والحياة الطلابية بالإضافة إلى لقاءات مع أولياء أمور الطلبة الجدد وتجربتهم في جامعة عجمان، كما تفاعل الحضور مع فقرة المسابقات وتوزيع الهدايا على الفائزين بالإضافة إلى مفاجأة مجموعة من الطلبة الجدد وتقديم الهدايا لهم.

وفي ختام الحفل، قام الطلبة الجدد بجولة في أرجاء الحرم الجامعي، تعرفوا على أهم الأقسام والإدارات والمرافق الجامعية من عيادات واستوديوهات ومكتبات ومختبرات وخدمات، ثم انتقلوا إلى كلياتهم للتعرف عن كثب على أساتذتهم وقاعات الدرس والمختبرات والمرافق الخاصة بكل كلية.