ارشيف الأخبار

زيادة عدد المقبولين بكلية طب الأسنان في الجامعة

الأربعاء, أغسطس 17, 2016
زيادة عدد المقبولين بكلية طب الأسنان في الجامعة

قام وفد من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم (شؤون التعليم العالي) بزيارة إلى لجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا لفحص التجهيزات الفنية وجودة المخرجات التعليمية لكلية طب الأسنان. وبعد أن اطمأن الوفد على سلامة العملية التعليمية وجودة الأداء، قررت الهيئة زيادة أعداد الطلبة المقبولين بكلية طب الأسنان بدءا من الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2016-2017. حيث بلغت نسبة الزيادة 17% في مقري الجامعة بعجمان والفجيرة، ليصبح عدد الطلبة في الجدد في مقر الجامعة بعجمان 175، وفي الفجيرة 65 طالبا.

وقد أكد الدكتور عبد الحق النعيمي، مدير الجامعة بالإنابة أن هذه الزيادة جاءت بناء على الثقة التي أولتها الوزارة لجامعة عجمان، ولتعبر عن مدى التزام الجامعة بمعايير جودة المخرجات التعليمية.

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان إن حصول الكلية على هذه الزيادة جاء على إثر اطمئنان هيئة الاعتماد الأكاديمي للطاقة الاستيعابية والفنية بالكلية، حيث أن الكلية شهدت تطورا وزيادة في أعداد العيادات، فمن 75 عيادة في العام 2003، أصبح عدد العيادات 144 عيادة في العام 2016، إضافة حصول توسع في مختبرات الدمى المتماثلة، حيث زاد عددها من 63 إلى 103.

وأوضح الدكتور أبو فناس أن الكلية شهدت زيادة في عدد أعضاء الهيئة التدريسية، حيث تم تعيين العديد من الأساتذة الذين يحملون أعلى الدرجات في مجال طب الأسنان. وقد اطلعت هيئة الاعتماد الأكاديمي على أعداد المرضى الذي يتم علاجهم مجانا في عيادات الكلية والذين تجاوز عددهم 140 ألف حالة منذ بدء العمل في العيادات، وهذا العدد الكبير يسهم في إطلاع الطلبة على حالات متعددة ومتنوعة ومساعدتهم لعلاجها بما يكسبهم الخبرة اللازمة بأعلى المعايير العالمية. هذا وتضم كلية طب الأسنان طلبة ينحدرون من أكثر من 40 جنسية تمكنوا من علاج آلاف الحالات في مختلف تخصصات طب الأسنان.