ارشيف الأخبار

دورة حول "معايير التصميم الناجح" لخريجي الجامعة

الثلاثاء, ديسمبر 20, 2016
دورة حول

نظمت وكالة الإرشاد المهني في جامعة عجمان دورة تدريبية بعنوان "معايير التصميم الناجح"، حضرها عدد من الخريجين ومجموعة من الطلبة المتوقع تخرجهم، قدمها الدكتور طارق إسماعيل محمد عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في الجامعة.

تناولت الدورة، التي عقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، عدة محاور تضمنت عامل الخبرة في التصميم، ومبادئ هامة في التصميم الجرافيكي كالتوازن والتباين والانسجام وغيرها. كما استعرضت الدورة القيمة الفلسفية للأشكال الهندسية في التصميم، وأنواع الإعلانات ووسائل النشر، ولغة الاتصال في التصميم، وأنواع الجُمل الإعلانية، ومعايير الجودة للتصميم الجرافيكي الناجح.

واستهدفت الدورة التدريبية أن يجيد المصمم لغة التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة والاحترافية في الاتصال الابتكاري، وتطبيقها في المشاريع التنفيذية على مختلف مستوياتها، بدءا من تصميم الهوية وصولا إلى ما بعد الإنتاج الرقمي، إضافة إلى التدريب على كيفية معالجة المشاريع بفاعلية، وتحقيق الابتكارية التنافسية التي تلبي باحتياجات المؤسسات وسوق العمل، وأن يكون المتدرب قادرا على تطبيق المنهجية في تنفيذ المشاريع الجرافيكية المختلفة، كالنظام والموضوعية في الوصول إلى الأفكار والأهداف المحددة.

وقد شهدت الدورة تفاعلا لافتا من الطلبة والخريجين، حيث استخدم المدرّب أساليب متميزة في عرض المحتوى، سواء باستخدام عروض "الباوربوينت" أو من خلال المناقشة والتحليل والنقد لكثير من التصاميم والأعمال الفنية المختلفة.

وطالب المتدربون بتكثيف هذا النوع من الدورات، بما يساهم في تبادل الخبرات بين المؤسسات المختلفة والمتمثلة بالخرجين العاملين بمختلف القطاعات في الدولة. وتقدموا بالشكر الجزيل للجهود المبذولة من وكالة الإرشاد المهني لدعم الخريجين، مؤكدين اعتزازهم بتواصل الجامعة معهم.

وفي نهاية الدورة، كرّم الأستاذ محمد إسماعيل مدير مركز التدريب والإرشاد المهني، الدكتور طارق إسماعيل محمد على تقديمه لهذه الدورة التدريبية المتميزة.