ارشيف الأخبار

فن "الفينغ شوي" محاضرة علمية في الجامعة

الأربعاء, سبتمبر 21, 2016
فن

نظم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، محاضرة علمية حول مبادئ فن "الفينغ شوي"، الذي يعنى بتحقيق تناغم الإنسان مع الطاقة الكونية المحيطة به وتدفقاتها المنبعثة من مختلف العناصر الموجودة في الطبيعة.

قدمت المحاضرة الأستاذة بتينا لاغرستروم، الخبيرة والاستشارية في علم الطاقة الكونية، بحضور جمع من الأساتذة وطلبة قسمي الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في الكلية. واستعرضت المحاضرة عدة محاور أبرزها أهمية خلق التوازن بين العناصر الخمسة، وهي الماء والخشب والنار والأرض والمعادن في الطبيعة، أثناء تصميم المدن والبنايات والوحدات السكنية وحتى الحدائق، بعد دراسة طبيعة المكان وطاقته وطاقة المستفيدين والمستخدمين لهذه الأماكن.

وتحدثت الخبيرة بتينا عن الآثار الإيجابية أو السلبية التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان نتيجة الطاقة المتولدة من الأثاث، ومن العناصر المحيطة بالإنسان، والتي تؤثر على حياته وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وبكل ما يحيط به.

تخلل المحاضرة عرض مصور لتطبيق هذا المبدأ في تصميم عدد من المدن في الصين وسنغافورة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة دبي. ثم قدمت الخبيرة نصائح للطلبة الحاضرين تتضمن أهمية وضع هذا المبدأ بعين الاعتبار، ودورهم كمهندسين مستقبليين في خلق التوازن بين رغبات العملاء وبين العلم القائم على الطاقة والتناغم بين الانسان وعناصر الطبيعة.

جدير بالذكر أن "الفينغ شوي" هو نظام صيني يقوم على استخدام "علم الفلك" وخصائص الأرض، لمساعدة الإنسان على تحسين حياته عن طريق تلقي الطاقة الإيجابية.