ارشيف الأخبار

كرنفال للفنون الجميلة في الجامعة

الأربعاء, سبتمبر 28, 2016
كرنفال للفنون الجميلة في الجامعة

نظم مركز الفنون الجميلة بإدارة شؤون الطلبة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، كرنفالا للفنون الجميلة لاستقطاب الطالبات الجديدات من مختلف الكليات، واللواتي يتمتعن بموهبة في مجال الرسم، تمهيدا لانضمامهن إلى المركز، بالإضافة إلى التعريف بالمركز ونشاطاته. وقد أقيم على هامش الكرنفال معرض للوحات الطالبات المنضمات للمركز.

وأكدت مسؤولة مركز الفنون الجميلة بالجامعة الأستاذة منى الجبالي، أن الكرنفال شهد مشاركة حوالي 100 طالبة من مختلف الكليات، قمن برسم لوحات فنية باستخدام فنون رسم الباستيل والجرافيك والرسم الزخرفي والأشغال الفنية والألوان الزيتية، بما ساهم في اكتشاف عدة مواهب جديدة لينتسبن إلى المركز.

وأشارت الجبالي إلى أن مركز الفنون الجميلة في الجامعة يتبنى المواهب الطلابية ويصقلها ويظهرها للعالم الخارجي، من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات المحلية والدولية. كما يعمل المركز على توفير كافة الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، بالإضافة إلى المعادن والجلود الطبيعية وطاولات الرسم وفرن خاص للخزف والنحت، كما يقدم المركز دورات في الفن التشكيلي.

يذكر أن مركز الفنون الجميلة المنبثق عن إدارة شؤون الطلبة في الجامعة يهدف إلى إثراء البرنامج اللاصفي للطلبة وتطوير مواهبهم الفنية والابداعية، ويعنى بمجالات التعبير الفني، مثل الرسم الزيتي والجرافيك والباستيل والخزف والنحت.