ارشيف الأخبار

حملة وردية في الجامعة للتوعية بسرطان الثدي

الخميس, أكتوبر 20, 2016
حملة وردية في الجامعة للتوعية بسرطان الثدي

نظمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا حملة توعوية للطالبات حول مرض سرطان الثدي، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها مختلف المؤسسات والجهات على مستوى العالم خلال شهر أكتوبر، للتوعوية بهذا المرض الخطير الذي يفتك بأكثر من نصف مليون شخص سنويا، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

نظمت الحملة التي استمرت يومين، إدارة شؤون الطلبة، وكلية الصيدلة والعلوم الصحية، وإدارة الخدمة المجتمعية، وقسم الخدمات الطبية في الجامعة، بالتعاون والتنسيق مع منطقة عجمان الطبية، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.

تضمنت الحملة توزيع مطويات (بروشورات) وكتيبات تثقيفية وتوعوية حول المرض، وتم عرض فيلم وثائقي يحث على ضرورة الفحص الدوري والذاتي للثدي، للكشف المبكر عن المرض، والتعريف بأسباب وطرق الوقاية منه.

وقد تحدثت كل من الدكتورة عزيزة علي من منطقة عجمان الطبية، والدكتورة أميرة حافظ مصطفى من جمعية أصدقاء مرضى السرطان، خلال المحاضرات التثقيفية التي تضمنتها الحملة، عن تعريف المرض، والعوامل التي قد تزيد احتمالات إصابة المرأة أو الرجل به، وأعراضه. وتم التأكيد خلال المحاضرات على أهمية القيام بالفحص الشهري الذاتي، وضرورة القيام بالفحص السريري الدوري لدى الطبيبة.

وتم خلال الحملة تنظيم مسيرة وردية لدعم حملة التوعية بسرطان الثدي، شاركت فيها أكثر من 50 طالبة من مختلف كليات الجامعة، انطلقت من مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض وصولا إلى المجمع الرياضي داخل الحرم الجامعي.

وشهدت مختلف فعاليات الحملة إقبالا من الطالبات اللواتي لم يترددن في طرح كافة الأسئلة المرتبطة بهذا المرض على المختصين. كما تميزت الحملة بمشاركة كبيرة من جانب الطالبات، حيث قمن بتوزيع الشرائط الوردية التي زينت ياقات الطالبات، كما تم إجراء فحص لعدد كبير من الطالبات داخل الحرم الجامعي.

وشهدت الحملة مشاركة كل من شركة مرمر للحفلات والمناسبات، و"سمول كيك"، وهما من الجهات ذات الحس الإنساني والاهتمام بالخدمة المجتمعية، حيث خصصتا نسبة من ريع بيع منتوجاتهما خلال الحملة، لجمعية أصدقاء مرضى السرطان.