ارشيف الأخبار

الشيخ راشد النعيمي يتفقد سير استقبال الطلبة الجدد في الجامعة

الأحد, يونيو 26, 2016
الشيخ راشد النعيمي يتفقد سير استقبال الطلبة الجدد في الجامعة

قام سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بجولة تفقدية لمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض للاطلاع على سير عملية استقبال طلبات الالتحاق للطلبة الجدد في الجامعة، ورافقه بالجولة الدكتور خالد الخاجة، مدير الجامعة بالإنابة، والدكتور عبد الحق النعيمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة وخدمة المجتمع.

التقى سموه خلال الزيارة بعدد من عمداء الكليات، واستمع لشرح حول آليات وشروط القبول في مختلف التخصصات والبرامج في درجتي البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة ضمن ثمان كليات ومعهد البيئة والمياه والطاقة، حيث يتواجد في مركز الشيخ زايد ممثلين عن كل كلية وإدارة للرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بمختلف التخصصات وشروط القبول والتسجيل، والمستقبل المهني، والخدمات المختلفة والتسهيلات التي توفرها الجامعة للملتحقين بها.

وقد أكد الدكتور خالد الخاجة، أن الجامعة قد فتحت الباب للراغبين بالالتحاق ببعض التخصصات في الجامعة للدراسة في عطلة نهاية الأسبوع، والذين يتعذر عليهم الدراسة خلال أيام الأسبوع وذلك في ثلاث كليات وهي كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الإعلام والعلوم الإنسانية وكلية القانون، وسيتم تطبيق هذا النظام للطلبة الجدد.

وأوضح أن الجامعة تستقبل طلبات الالتحاق في البرنامج التأسيسي الذي يتيح للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، والحاصلين على نسبة أقل من 60%، تسجيل خمسة مساقات دراسية، وفي حال اجتيازهم بمعدل جيد، تتاح للطلبة الفرصة للتسجيل في التخصصات التي تتناسب ومؤهلاتهم.  

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة قد حددت مواعيد استقبال طلبات الالتحاق في رمضان طيلة أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس، بحيث تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا، ومن الساعة 10 إلى 12 مساء. أما استقبال الطلبات بعد رمضان فسيكون من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى 6 مساء.